أفضل تقشير للجسم


محتويات
  • ١ تقشير الجسم
  • ٢ أفضل الوصفات لتقشير الجسم
    • ٢.١ العسل والفازلين
    • ٢.٢ القهوة
    • ٢.٣ قشور البرتقال
    • ٢.٤ السكر البني والليمون
    • ٢.٥ السكر وعصير الليمون
تقشير الجسم

يُعدّ تقشير الجسم والبشرة من أهمّ الوسائل التي يجب على المرأة عدم إغفالها؛ فالتقشير من أفضل الطّرق لتنظيف البشرة وللتخلّص من الأتربة والأوساخ والخلايا الميتة العالقة بها، وللحصول على بشرة ناعمة كالأطفال، كما ويجب الانتظام في تقشير الجسم والبشرة مرّةً أو مرتين أسبوعياً كحد أعلى. هناك العديد من المستحضرات الجاهزة الخاصة بالتقشير، ولكن يمكن القيام بذلك باستخدام مكوّناتٍ طبيعية موجودة في كل مطبخ.

أفضل الوصفات لتقشير الجسم العسل والفازلين

وذلك بمزج ثلاث ملاعق كبيرة من اللوز المطحون مع بودرة مع نصف ملعقة صغيرة من النشا، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من الحليب السائل جيداً حتى الحصول على خليط متماسك ومتجانس، ثمّ وبعد الانتهاء من الاستحمام يُوزّع المزيج على المنطقة المراد تَقشيرها، وتُفرك بلطفٍ بحركاتٍ دائرية لمدّة ربع ساعةٍ من الأسفل إلى الأعلى أولاً ثمّ بالعكس، ويتمّ استخدام تلك الوصفة مرّةً أسبوعياً.

القهوة

يتمّ مزج نصف كوب من القهوة مع نصف كوب من السكر وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وأربع محتويات من كبسولات فيتامين E، وبعد خلط المكوّنات جيداً يتمّ فرك الجسم بلطف وبحركة دائريّة خفيفة لمدة دقيقتين، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ؛ فالقهوة تعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة وتجدّد خلايا الجسم مما يُعطي نعومةً للبشرة، بالإضافة إلى أنّ القهوة تساعد على التخلص من علامات تقدم الجلد أو السيلوليت.

قشور البرتقال

وتكون بمزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق البرتقال المجفّف مع نصف كوب من ملح البحر، ونصف كوب من زيت الجوجوبا، ويمكن استبداله بزيت الزيتون أو زيت اللوز، وبعد مزج المكوّنات مع بعضها البعض يُفرك الجسم خلال الاستحمام وكالعادة بحركات دائرية، ثم يُغسل كالمعتاد، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

السكر البني والليمون

وذلك بمزج كوبٍ من السكر البني مع نصف كوب من ملح البحر، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وملعقة كبيرة من أيّ نوعٍ من أنواع الزيوت العطرية، وبعد مزج المكونات معاً، يتم تبليل الجسم بالماء الدافئ، ثمّ يُوزّع المزيج على الجسم، وباستخدام ليفة حمام ناعمة، يُفرك الجسم به لمدّة عشر دقائق ثم يُغسل بماء دافئ، وبعدها يرطّب الجسم بالكريم المرطب؛ يمكن تكرار تلك الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً.

السكر وعصير الليمون

ويمكن استبدال السكر بالملح الخاص بالجسم المتوفر بالصيدليات، يتمّ مزجه مع القليل من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الورد وزيت الزيتون، ثم وبعد تبليل الجسم بالماء الدافئ، يُدلك به الجسم بهدوء ولطف لمدّة خمس دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ.