أفضل تقشير للوجه


تقشير الوجه

تُعتبر عمليةُ تقشيرِ الوجه إزالةٌ لخلايا الجلد الميتِ المُحتوية على الأوساخ، والشّوائب، والبثور التي تَضرّ بنضارة البشرةِ، وتحدّ من جمالها. من المعروف أنّ كل امرأةٍ تُحاول بكافةِ الطّرق حمايةَ بشرتها من الهواءِ الملوث، وأشعة الشّمس الضارة، التي تُؤدّي إلى شحوبِ البشرة وفقدانها الكثير من الإشراق والنضارة.

إنّ الّلجوء إلى التّقشيرِ يُعدّ من أهمّ الوسائلِ المُتبعةِ حالياً لِاستعادة جمال البشرة وبناءِ خلايا الجلد، ومن الجدير بالذّكر أنّ تقشيرَ الوجه بالوصفاتِ الطَّبيعية من أفضلِ العلاجات التي تُقشر الوجه؛ وذلك لتوافر موادها في المنزل، ولنتائجها المُذهلة، إضافةً إلى قلةِ تكاليفها، وسنتطرّق لذكر بعضٍ منها في مقالنا.

وصفاتٌ طبيعية لتقشير الوجه
  • العسل والفراولة: اخلطي كميةً قليلةً من عسل النّحل، مع مقدارٍ مُناسبٍ من هريس الفراولة، ثمّ طبّقي الخليط على بشرتك، وافركيها بلطف، وبعد ذلك اشطُفيهِ بالماء؛ حيثُ يعملُ هذا المزيج على تغذيةِ خلايا الجلد، ومنحهِ نعومةً فائقة، كما تُساعد بذورُ الفراولة على تَقشير الوجه بشكلٍ فعّال.
  • لبنُ الزًَّبادي: ضعي كميةً مناسبةً من لبن الزّبادي على بشرةِ وجهكِ، ثمّ افركيه باستخدام أطرافِ أصابعك وبحركاتٍ دائريةٍ لمدةِ دقيقتين، ثمّ اغسليه بالماءِ جيداً؛ حيث يُعتبر لبن الزّبادي من أفضلِ الطُّرق الطّبيعية التي تُنعمُ البشرة، وتقشّرها بفاعلية.
  • ملحُ البحر: امزجي كميةً بسيطةً من الجليسرين مع ملحِ البحرِ، ثمَّ طبقي الخليط على بشرتك، وافركيها برفقٍ لِمدةِ ثلاثِ دقائق، بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء.
  • القهوة: امزجي كميةً قليلةً من الماء مع مقدارٍ بسيطٍ من ملحِ البحر، إضافة إلى كميةٍ مناسبةٍ من مطحونِ القهوة، ثمَّ وزعي الخليطَ النّاتج على بشرةِ وجهك، واتركيه لعدة دقائق، بعد ذلك اغسليه بالماء البارد.
  • البابايا: اهرسي ثمرةً واحدةً من البابايا، ثمّ طبقي الهريس النّاتج على بشرةِ وجهك، واتركيه لِدقائقَ قليلة، بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتِر جيداً؛ حيث تُعد البابايا من الوسائلِ الطّبيعية التي تُقشّر البشرة، وتعيد إليها جاذبيتها وإشراقها.
  • عصيرُ الليمون: اعصري ثمرةً من الليمون، وادهني وجهك بالعصير النّاتج، ثمّ افركيه بحركاتٍ دائريةٍ لطيفة، باستخدام أصابعكِ لمدة دقيقة، بعد ذلك اشطفيهِ بالماء؛ حيث يُساعدُ عصيرَ الليمون في إزالةِ خلايا الجلد الميتة بصورةٍ فورية.
  • الشوفان: امزجي مقدارَ ملعقةٍ صغيرةٍ من عسل النّحل مع ثلاثِ ملاعقَ كبيرةٍ من لبن الزّبادي، وكأسٍ من مسحوقِ الشوفان، وضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لعدةِ دقائق، ثمّ اغسليه بالماء بشكلٍ جيد.
  • العسلُ الأبيض: ضعي كميةً من العسل الأبيض على بشرتك، ثمّ افركيه بحركاتٍ دائريةٍ رقيقةٍ لعدةِ دقائق، بعد ذلك اشطفيه بالماءِ الدافىء، ويفضّلُ أنّ تُكرّري هذه الوَصفة مرتين في الأسبوع؛ لتحصلي على النّتيجة المرغوبة.
  • السكر: اخلطي كميةً قليلةً من الماء مع أربعِ ملاعق صغيرة من السكر الخشن، وحرّكي المزيج جيداً، ثمّ استخدميه في فرك بشرتك بحركاتٍ دائريةٍ لِدقائقَ قليلة، ثمّ اغسليه باستعمال الماء الفاتر.