أفضل خلطة لتصفية الوجه


تصفية الوجه

يُعد الوجه من أجزاء الجسم المهمة الذي يجب أن ينال العناية الكاملة للحفاظ على تألقه وجماله، وللحصول على بشرةٍ صافيةٍ ونضرة لا بدّ من اتبّاع نظامٍ غذائي غني بالفيتامينات والمعادن إضافةً إلى تناول كمياتٍ كبيرةٍ من المياه.

كما يجب تنظيف البشرة جيداً، وذلك لأنها تتعرض للعديد من العوامل الخارجية التي تسبب لها التعب والشحوب، كما يوجد هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تعيد إلى البشرة حيويتها وصحتها والتي سنتطرق إلى ذكرها في هذا المقال.

خلطات طبيعية لتصفية الوجه
  • صفار البيض واللوز: اخفقي صفار بيضة واحدة، ثم امزجيه مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وملعقتين من مطحون اللوز، واخلطي المكونات بشكلٍ جيد لتحصلي على مزيجٍ متجانس، ثم افركي به وجهكِ بعد ذلك اغسليه بالماء.
  • عصير الخيار والزبادي: امزجي أربع ملاعق كبيرة من لبن الزبادي مع كمية مناسبة من عصير الخيار، وملعقة من مسحوق الشوفان مزجاً جيداً، ثم ادهني بشرتكِ بالخليط الناتج واتركيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك اغسليها جيداً بالماء، حيث يُعد هذا الخليط منظفاً مذهلاً للبشرة بحيث يساعد على تقشيرها وتفتيحها، كما أنه يعمل على إزالة الكلف والبقع الداكنة ومحاربة الحبوب فيها الأمر الذي يزيد من صفائها ونقائها.
  • العنب وعصير الليمون: اخفقي صفار بيضة، ثم امزجيه مع ثلاث حبات من العنب ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ادهني بشرة وجهكِ بالمزيج الناتج، ثم اتركيه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك اشطفيه بالماء، حيث يساعد هذا المزيج على تنظيف بشرتكِ من الدهون ويُسهم في تنقيتها وصفائها.
  • الخميرة واللبن: امزجي ملعقة من الخميرة وثلاث ملاعق من لبن الزبادي، واتركي المزيج لمدة ثلاثين دقيقة حتى تتكون الرغوة، ثم ادهني به بشرتكِ واتركيه ليجف تماماً بعد ذلك اشطفيه بالماء الدافئ فقط، كرري هذه الوصفة بشكلٍ يومي ولمدة أسبوعٍ كامل وستلاحظين صفاء بشرتكِ وإشراقها.
  • الحليب والبطاطا: قشري ثمرة بطاطا ثم قطعيها إلى أجزاءٍ صغيرة بعد ذلك ضعيها في محضرة الطعام واخلطيها جيداً، ثم أضيفي إليها ملعقة من مسحوق النشا وملعقة من مسحوق الحليب واخلطي المكونات مع بعضها كي يتجانس الخليط، ادهني بشرتكِ بالخليط الناتج واتركيه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك اشطفيه بالماء الدافئ، حيث يساعد هذا الخليط على تصفية بشرتكِ وتوحيد لونها وتبييضها.
  • الحليب والطحين الأبيض: امزجي ثلاث ملاعق من مسحوق الحليب وملعقة من الطحين الأبيض وبضع قطرات من عصير الليمون، اخلطي المكونات جيداً ثم طبقي الخليط الناتج على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر ثم البارد.