تمارين شد البطن والأرداف للنساء


دهون الأرداف والبطن

تعد دهون الأرداف والبطن من المشاكل المزعجة التّي يُعاني منها العديد من الأشخاص وخاصّةً النّساء بعد الولادة، مما يُسبّب الإحراج الشّديد والتّعب، لذلك يبدأ البحث عن العديد من الطّرق للتّخلص من هذه الدّهون، والحصول على نتيجةٍ إيجابيةٍ، لذلك سنتطرّق خلال هذا المقال لبعض النّصائح والتّمارين الرّياضية التّي يمكن اتباعها للتّخلص من الدّهون بسهولةٍ وشدّ منطقةِ البطنِ والأرداف.

نصائح لشدّ البطن والأرداف
  • اتباع نظامٍ غذائي متوازن: فيجب الانتباه إلى كميّة السّعرات الحرارية التّي تدخل إلى الجسم، والتّركيز على تناولِ وجبةِ الإفطار وعدم إهمالها، وتناول الخضار والفواكه والحبوب الكاملة، والابتعاد عن الوجبات السّريعة المليئة بالدّهون، وتجنّب تناول الأرز والنّشويات والخبز واستبدالهم بالأطعمة الأكثر صحةً.
  • شرب الماء: يساهم الماء بشكلٍ كبير في التّخلص من الخلايا الدّهنية، كما يساعد الماء على تحفيز التّمثيل الغذائي المسؤول عن حرق الدّهون، والشّعور بالشّبع وخاصّةً عند شرب كوبين من الماء قبل تناول وجبة الطّعام، وترطيب الجسم، فينصح الأطباء بشرب ما لا يقل عن ثمانِية أكوابٍ يومياً من الماء خلال اليوم، والابتعاد عن شرب العصائرِ المحلاةِ والمشروبات الغازية.
  • النوم: فمن المهم النوم لوقتٍ كافٍ؛ حيث لا تقل ساعات النوم عن ثماني ساعات لتنشيط أجهزة الجسم على حرق الدهون؛ ففي حالة عدم النوم لوقت كافي يتسبّب ذلك بحدوث الكتير من الاضطرابات في معدل الثمتيل الغذائي، في الجسم وبذلك التقليل من عدد السعرات الحرارية التى يتم حرقها.

تمارين شد البطن والأرداف للنساء
  • الوقوف بشكلٍ مستقيم مع فتح القدمين بنفس مستوى الكتفين، ومدّ اليدين إلى الأمام مع شبكِ الكفّين معاً، والنّزول بالمؤخّرة للأسفل لحد الرّكبتين، والصّعود مجدّداً للوضعية الأولى، ويمارس هذا التّمرين لمدةِ نصفِ ساعةٍ يومياً، فيساعد على تقوية عضلات الفخذين وشدّها، والتّخلص من ترهلات الجلد وخاصّةً بعد الولادة.
  • الوقوف بشكل مستقيم مع وضع كرسي أمام منطقة البطن، وإمساك أطراف الكرسي باليدين، ومدّ السّاق اليسرى للخلف وإنزالها إلى مستوى الأرضِ قدرَ الإمكان، ومن ثم الرّجوع إلى الوضعية الأولى، وتبديل القدمين وتكرار التّمرين بالقدم اليمنى، ويمارس هذا التّمرينُ لمدّةِ نصفِ ساعة.
  • الاستلقاء على أرضٍ مستقيمةٍ على الجهة اليمنى، وتوضع اليدان خلف الرّقبة مع شبكهما معاً، وترفع السّاق اليسرى إلى الأعلى، وتنزل بحركاتٍ متتالية وسريعة لمدةِ عشرِ دقائق، ويتم تبديل الجهاتِ والاستلقاء على الجهة اليسرى، ورفع السّاق اليمنى عدّةَ مراتٍ لمدةِ عشر دقائق.
  • الاستلقاءُ على الظّهر بشكلٍ مستقيمٍ مع وضع اليدين تحت الرّقبة وشبكهما معاً، وثني الرّكبتين معاً ورفع الجذع العلوي من الجسد إلى الأعلى لملامسة الرّكبتين، ويكرّر التّمرين لمدةِ نصف ساعة.