خلطات للتخسيس

خلطات للتخسيس

تخسيس الوزن

يلجأ العديد من الأشخاص إلى اتّباع طرق مختلفة للتخسيس وفقدان الوزن الزائد، وهذا الوزن الزائد هو نتيجة الروتين اليومي الذي يحتمّ على الناس العمل بوظائف تُقلّل من حركتهم المعتادة؛ كالعمل لساعات طويلة على جهاز الكمبيوتر الذي أصبح من متطلبات العمل الأساسية، والجلوس أمام التلفاز مطوّلاً مع عدم مراعاة كميّة ونوعية الطعام المُتناولة. سنقدّم خلال هذا المقال عدّة خلطات منزلية تفيد في تخسيس الوزن الزائد من الجسم.

بعض خلطات تخسيس الجسم
  • خلطة النعنع: يُغلى مقدار كوبٍ واحد من الماء ويضاف إلى حفنة من النعنع الأخضر الطازج، ويشرب هذا الخليط ثلاث مرّات يومياً بمقدار كوب قبل الإفطار بنصف ساعة، وبعد وجبة الغداء، وقبل النوم مباشرة، ويشرب هذا المغلي لمدة خمسةٍ وأربعين يوماً.
  • الماء الدافئ: لخسارة الوزن فإنّ شرب كوب من الماء الفاتر المضافة له بضع قطرات من عصير الليمون مفيد جداً خاصّةً لإزالة دهون الكرش.
  • الشاي الأخضر: يمكن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً المضافة له أوراق النعنع الطازجة بعد كل وجبة.
  • خلطة الأعشاب: تغلى كميات متساوية من الزنجبيل الأخضر، وقشر الرمان الناشف، وأوراق النعنع الأخضر، وبعدها تضاف إليها ملعقة من الشاي الأخضر وتوضع في تيرمس حراري، ويشرب منها طوال اليوم حتى نصل للنتيجة المرجوة.
  • خلطة القهوة: تُعجن ثلاث ملاعق من القهوة المطحونة مع نصف كوب من الماء الدافئ، وتُدَلّك المنطقة المراد تنحيفها بهذا الخليط وهي جافة لمدة عشر دقائق يومياً، وبعدها تُشطف المنطقة بالماء الدافئ.
  • خلطة الميرامية والبابونج وإكليل الجبل: وهذه الأعشاب جميعها متوفرة، ولعمل الخلطة تُغلى ملعقة صغيرة من كل من هذه الأعشاب في إبريق على النار، وبعدها تُصفى الأعشاب وتؤخذ خلاصتها وتوضع في وعاء، ويشرب منها ثلاث مرات يومياً على الريق صباحاً، وقبل النوم، ويجب الابتعاد عن استعمال السكر للوصول إلى النتيجة بشكل أسرع.
  • خلطة قشر الرمان بالعسل: بعد تجفيف قشر الرمان يُطحن جيداً ويُخلط بالعسل الطبيعي لتشكيل عجينة متماسكة، وبعدها تُشكّل العجينة على شكل أقراص بحجم أقراص الدواء، وتوضع في الفريزر، ويفضّل استخدامها في الأيام العشرين الأخيرة من فترة النفاس، أو في آخر ثلاثة أيام من كل دورة شهرية بمعدل خمسة أقراص يومياً.
  • خلطة الكمون مع الليمون: تنقع ملعقة من الكمون مع ليمونة كاملة مقطّعة على شكل حلقات، ويضاف الماء المغلي، ويترك هذا الخليط لمدة ليلة كاملة ثم يُشرب صباحاً على الريق.

تنويه: يجب إيقاف استخدام أيّة خلطة استُعملت في حال ظهور أيّة آثار جانبية، ويجب زيارة الطبيب واستشارته لحل أي مشكلة ظهرت نتيجة هذا الاستخدام.