طرق إزالة المناكير

طرق إزالة المناكير

المناكير

تعتبر المناكير طريقة من طرق التزيين التي تقوم بها أغلب النساء، وذلك من خلال تلوين الأظافر وتزيينها باستعمال طلاء الأظافر، وقديماً كانت النساء تستخدم مادة الحنّاء في تزيين الأظافر بحيث تظهر جميع الأظافر بلون واحد.

أما حديثاً ومع ظهور الكثير من التقنيات الحديثة في مجال التجميل وخاصة طرق وضع المناكير على الأظافر أصبح من السهل عمل رسومات أو لصق بعض الأشكال ثلاثية الأبعاد على الأظافر ليصبح طلاء الأظافر عالماً كاملاً يحتاج لقسم متخصص في هذا المجال.

لكل فصل من فصول السنة طريقة معينة لوظع طلاء الأظافر، حيث أصبح المتخصصون في هذا المجال يتفننون في رسم الأشكال الجميلة، فعلى سبيل المثال في فصل الربيع يضعون ألواناً ربيعية تتناسب مع هذه الفترة، بالإضافة إلى وجود بعض الأنواع من المناكير التي تبقى على الأظافر لمدة طويلة تصل لأسبوع تقريباً.

طرق إزالة المناكير

الكثير من الفتيات لا يفضلن استعمال بعض أنواع مزيلات المناكير الصناعية المتواجدة في الأسواق، وذلك لأنها تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تضر بصحة الأظافر وقد ينتج عنها هشاشة كمادة الأسيتون، بالإضافة لقوّة رائحتها والتي قد تضر بالبعض ممّن يعانون حساسية من هذه المادة، لذلك ارتأينا أن نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية التي من خلالها يمكن إزالة المناكير بدون أي ضرر للأظافر وأغلب هذه المواد تتواجد في كل منزل ومن هذه الطرق نذكر ما يلي:

  • الخل والليمون: وتتم هذه الطريقة من خلال عمل خليط من عصير حبة ليمون مع ربع ملعقة من الخل ويخلطان جيداً، ثم تُغمر الأظافر بالخليط لمدة قليلة، ثم يُزال الطلاء بواسطة قطعة قطن بمسح الأظافر بها بلطف، فبذلك ستُزال المناكير بكل سهولة.
  • الكحول: غالباً ما يستعمل الكحول كمادة مطهرة، بالإضافة إلى أنه مادة فعالة في إزالة المناكير، وذلك من خلال غمس قطعة من القطن بالقليل من الكحول، ثم تمسح بها الأظافر، ولكن هذه الطريقة قد تستغرق وقتاً أطول من الطريقة السابقة ولكنها تفي بالغرض.
  • العطر: يستعمل العطر في إزالة المناكير من خلال رش القليل من العطر على المناكير، ثم فرك الأظافر بقطعة قطن بشكل متكرر حتى يُزال الطلاء.
  • مثبتات الشعر: يمكن رش القليل من مثبت الشعر على طلاء الأظافر، وتفرك بقطعة من القطن حتى تختفي المناكير نهائياً.
  • مزيل العرق: حيث يوضع القليل من مزيل العرق على طلاء الأظافر وتفرك بقطعة من القطن مع الاستمرار بالفرك جيداً.
  • المناكير نفسها: وتتم هذه الطريقة بوضع طلاء أظافر جديد على الطلاء القديم، ثم يمسح بشكل سريع فبذلك يُزال الجديد والقديم معاً.
  • الماء الساخن: يستطيع الماء الساخن على إزالة المناكير بسهولة ولكن يجب أن يسلط الماء الساخن على الأظافر فقط.
  • الليمون والماء الساخن: وتتم هذه الطريقة بواسطة نقع الأظافر بالقليل من الماء الساخن ثم تُفرك الأظافر بقطعة من الليمون.