طرق لإزالة المناكير

طرق لإزالة المناكير

محتويات
  • ١ المناكير
    • ١.١ طرق لإزالة المناكير
    • ١.٢ الأسيتون
    • ١.٣ الليمون والخل
    • ١.٤ طلاء الأظافر
    • ١.٥ مزيل العرق
    • ١.٦ الكحول
    • ١.٧ الماء الساخن
    • ١.٨ العطر وسبراي الشعر
المناكير

يعتبر طلاء الأظافر من المستحضرات التجميليّة الخاصّة بالعناية بالأظافر، وإظهارها بشكل أجمل، حيث إنّها تتوفر على عدة ألوان وبتدرجات مختلفة تبدأ من اللون الشفاف إلى اللون الأسود، وذلك حتى تتناسب مع جميع الأذواق، وقد ترغب الفتيات بتغيير لون طلاء الأظافر بين فترة وأخرى، وقد لا يتوفر عندها مزيل الطلاء "الأسيتون" للتخلّص من الطبقة القديمة، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من الطرق الطبيعية الّتي من شأنها المساعدة على التخلص من طلاء الأظافر.

طرق لإزالة المناكير

هناك مجموعة من الطرق الّتي يتم من خلالها إزالة المناكير عن الأظافر والتي نذكرها في النقاط التالية:

الأسيتون

هو المادة المصنوعة لهذا الغرض، والذي يتم استخدامه بشكل بسيط وسريع من خلال تبليل قطعة من القطن بالقليل من الأسيتون، ثم مسح الأظافر به، حيث سيلاحظ جلاء اللون بشكل سريع، ولكن من سلبيّات هذه المادة أنها قوية على الجلد وقد تؤدي إلى جفافه أو احتراقه عند بعض الأشخاص.

الليمون والخل

حيث يعتبر الليمون من الحمضيّات التي تستخدم بكثرة في جميع أنحاء العالم، سواء في إعداد العصائر أو الصلصات الخاصة بالسلطات أو الأطعمة المختلفة، ولكن في حالة مزج الليمون الحامض مع أي نوع من الخل فيصبح بالإمكان استخدامه كمزيل مثالي لطلاء الأظافر، ويكون ذلك من خلال مزج كمية من عصير الليمون مع الخل في وعاء مناسب الحجم، ثم تغطيس الأظافر فيه لبضع دقائق، قبل غسلها وإزالتها، كما وأنه من الممكن استبدال الخل بكمية من الماء الدافئ واستكمال الخطوات السابقة كما هي.

طلاء الأظافر

من أكثر الطرق فعاليّة في إزالة طلاء الأظافر القديم، ويكون استخدامه من خلال تطبيق القليل من طلاء الأظافر فوق طلاء الأظافر القديم، ومسحة بشكل فوري قبل أن يجف، ولكن من عيوب هذه الطريقة هي أنه لا يمكن التحكم بزوايا الأظافر.

مزيل العرق

يجب استخدام مزيل العرق البخّاخ وليس الصابون، حيث يكون من خلال رش القليل منه على الأظافر، ثم مسحها باستخدام قطنة أو قطعة قماشية مع الحرص على الضغط عليها قليلاً.

الكحول

يستخدم الكحول عادة في تطهير الجروح ووقايتها من التلوث من البكتيريا والفطريات، ولكن من الممكن أيضاً استخدامه في التخلّص من آثار طلاء الأظافر، وذلك عن طريق تبليل قطنة بالقليل من الكحول، وفرك الأظفر بها جيّداً للتخلّص من الطلاء بشكل كامل.

الماء الساخن

لا يقصد بالماء الساخن الماء الذي يتم الاستحمام فيه، بل يجب أن يكون مركّزاً على الأظافر دون المناطق الأخرى من الجسم، وذلك حتى يلين طلاء الأظافر.

العطر وسبراي الشعر

يحتوي العطر على كميّة من الكحول، والتي من شأنها المساعدة على التخلّص من طلاء الأظافر، وذلك من خلال رش كمية منه على الأظافر، وفركه بقطعة من القماش، أما سبراي الشعر فهو شبيه بمزيل العرق، وذلك من ناحية المكوّنات الكيميائية، حيث يتم استخدامه بنفس الطرق السابقة.