طريقة إزالة تركيب الأظافر

طريقة إزالة تركيب الأظافر

محتويات
  • ١ تركيب الأظافر
  • ٢ طرق إزالة تركيب الأظافر بسهولة
    • ٢.١ قص الأظافر الصناعية
    • ٢.٢ ورق الألمنيوم
    • ٢.٣ خيوط الأسنان
    • ٢.٤ المشروب الغازي
    • ٢.٥ العيدان الخشبية
تركيب الأظافر

تعتني المرأة دوماً بجمالها وأناقتها وأنوثتها لتبدو بأبهى صورة أمام الآخرين، وجمال المرأة لا يقتصر فقط على البشرة والشعر، بل يشمل كل جزء من أجزاء الجسم ومنها الأظافر التي تُضفي جمالاً وجاذبية على اليدين، لذلك يجب المحافظة على نظافة الأظافر وتقليمها وتهذيبها بشكل مستمر، ويمكن أن تلجأ المرأة لاستعمال الأظافر الصناعية في المناسبات الخاصة، فهي الحل الأمثل لإضفاء مظهر أنوثي راقٍ، ولكن يبقى الأمر المهم في موضوع الأظافر الصناعية وهو طريقة إزالتها بسهولة ودون التأثير على الأظافر الطبيعية، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر طرق إزالة الأظافر الصناعية بسهولة وبطريقة آمنة.

طرق إزالة تركيب الأظافر بسهولة قص الأظافر الصناعية

يفضل قبل محاول نزع الأظافر الصناعية القيام بقصها بالمقص العادي، ولكن مع مراعاة عدم الاقتراب إلى حدود الظفر الطبيعي حتى لا يصاب بأي أذى أو جرح، إذ إنّ عملية القص تلك سوف تسهل بشكل كبير إزالة الأظافر الصناعية، كما أنّها ستخفف إمكانية تكسيره خلال العمل على نزعه.

ورق الألمنيوم

يتمّ ذلك عن طريق قص ورق الألمنيوم إلى عشر قصاصات ذات شكل مربع يكفي لتغطية أطراف الأصابع، ثمّ تبليل قطع من القطن بالأسيتون، ثمّ مسح كل ظفر بقطعة مبللة، ثمّ لف ورق الألمنيوم على الأظافر لتثبيت قطعة القطن، وتركها على الأظافر مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نزع ورق الألمنيوم والقطن ومحاولة إزالة الأظافر الصناعية بالمبرد الخشبي، وإذا فشلت الطريقة يتمّ إعادتها مرة أخرى بوضع المزيد من الأسيتون، وبعد نجاح العملية تُغسل اليدين بالماء الدافئ والصابون ثمّ تدليكهما بالكريم المرطب.

خيوط الأسنان

تحتاج هذه الطريقة إلى مساعدة شخص آخر، حيث يتمّ شد خيط تنظيف الأسنان، ثمّ محاولة إدخاله بين الظفر الطبيعي والظفر الصناعي مع مراعاة تحريك الخيط بينهما للأعلى والأسفل حتى يتم الوصول إلى نهاية الظفر، ممّا يؤدي إلى انفصال الظفر الصناعي عن الطبيعي.

المشروب الغازي

يتم وضع كمية من المشروب الغازي الأسود في وعاء عميق، ثمّ توضع أطراف الأصابع به وتُنقع مدّة عشر دقائق، وبعدها يتمّ محاولة إزالة الأظافر الصناعية، فإذا لم تُنزع يتم نقعها لفترة أطول مرة أخرى، وبعدها سوف تُنزع بسهولة وأمان وبشكل سريع.

العيدان الخشبية

يمكن استعمال العيدان الخشبية في كشط صمغ الأظافر الصناعية الموجودة على أطراف الأظافر الطبيعية، ثمّ نقع أطراف الأصابع بالماء الساخن مدّة عشر دقائق، وبذلك يسهل إزالة الأظافر الصناعية بكلّ سهولة ودون الحاجة إلى القوة.