طريقة إزالة طلاء الأظافر

طريقة إزالة طلاء الأظافر

إزالة طلاء الأظافر

طلاء الأظافر هو نوع من أنواع مستحضرات التجميل التي تستخدمها المرأة، حيث يوضع هذا الطلاء على أظافر كل من القدمين واليدين بهدف التزيين أو بهدف حمايتها من العوامل الخارجيّة كالكسر.

هذا الطلاء مصنوع من مواد كيميائيّة قد يتسبب بالضرر للأظافر عند استعماله بكثرة، ولإزالته والتخلّص منه لا بد من استخدام الأسيتون، ولكن تفضل كثير من السيّدات تجنّب استعمال هذا المستحضر الكحولي لما يسببه من ضرر على الأيدي الناعمة، هذا بالإضافة إلى رائحته التي تسبب الإزعاج للكثيرين. هنالك العديد من الطرق الطبيعيّة الفعّالة وغير المضرّة بالأظافر أو اليدين، والتي من الممكن اتباعها للتخلص من الطلاء، والتي سنعرّفكم عليها في هذا المقال.

طرق إزالة طلاء الأظافر

هناك طرق عديدة لإزالة طلاء الأظافر وهي كما يأتي:

  • استخدام خلطة الليمون والخل، كل ما على السيدة عمله هو عصر ليمونة وإضافة القليل من الخل ومزج الخليط جيّداً وغمس أصابع يديها في هذا المزيج لمدة قصيرة، ثم مسح الأظافر باستخدام قطنة طبية صغيرة وسيختفي الطلاء تماماً.
  • استخدام الكحول الذي يعتبر مطهراً للجروح، حيث إنّ له القدرة على إزالة طلاء الأظافر، فكل ما على السيّدة عمله هو وضع القليل من الكحول على قطنة طبيّة ودهن الأظافر بهذه القطنة حتى يزول الطلاء تماماً، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الطريقة ستأخذ وقتاً طويلاً مقارنة بالطرق الأخرى إلا أنّها تفي بالغرض.
  • استخدام العطور، عن طريق رش القليل من أيّ عطر كحولي على الأظافر ومسحها باستخدام قطنة طبيّة وتكرار هذه العمليّة حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • استخدام مثبت الشعر، حيث إنّ هذا المستحضر التجميلي يحتوي على نفس مكوّنات مزيل طلاء الأظافر أو المعروف بالأسيتون، وبالتالي فإنّ استعماله سيفي بالغرض.
  • مزيل العرق يعتبر حلاً جيّداً لمشكلة طلاء الأظافر، حيث يمكن وضع القليل منه على الأظافر واستخدام قطنة طبيّة وفركها جيّداً، وتكرار هذه العمليّة حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • استخدام طلاء الأظافر نفسه أو طلاء أظافر شفاف لإزالة طبقة الطلاء القديمة عن طريق وضعه على الأظافر ومسحه بسرعة باستخدام قطن طبي أو مناديل ورقية.
  • الماء الدافئ مع الليمون يعتبر مزيلاً جيّداً للأظافر، وكل ما على السيّدة عمله هو نقع أظافرها بالقليل من الماء الدافئ، ثم مسحها باستخدام شريحة من الليمون الطازجة.
  • الماء الساخن، وهو ليس الماء الفاتر المستخدم في العادة أثناء الاستحمام وغسل اليدين، حيث يمكن استخدام الصابون بمساعدة الماء الساخن للتخلص من طلاء الأظافر.