طريقة فتح حساب بتويتر


تويتر

تويتر "Twitter" هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعيّ الموجودة في عصرنا الحالي، والذي تمّ ابتكاره على يد الأمريكي "جاك دروسي"، حيث يقدّم هذا الموقع خدمة التدوين المصغّر والتي تسمح للمستخدمين بإرسال تغريدات في مختلف المواضيع والمجالات التي يرغبون بها، كما وتعطي فرصة للمستخدمين الآخرين بإبداء إعجابهم بمثل هذه التغريدات والتعليق عليها، ويسمح هذا الموقع بكتابة تغريدة لا تتجاوز المائة والأربعين حرفاً إمّا عن طريق الموقع مباشرةً أو من خلال إرسال رسالة قصيرة SMS، أو من خلال واحدٍ من برامج المحادثات القصيرة الموجودة.

عند دخول المستخدم إلى ملفه التعريفي الخاص أو حسابه يستطيع رؤية التحديثات والردود المختلفة التي حصلت على حسابه، كما يمكنه استقبال هذه التحديثات على عنوان بريده الإلكتروني الخاصّ، أو عن طريق الرسائل القصيرة SMS، وقد أصبح هذا الموقع متوافراً باللغة العربية في عام 2012م، ومن المعروف بأنّ هذا الموقع لاقى إعجاباً كبيراً من مختلف المستخدمين حول العالم، وخاصةً الشركات والأشخاص العاملين في مجال الإعلام والإنترنت، وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة فتح حساب بتويتر.

طريقة فتح حساب بتويتر

من الممكن إنشاء حساب في تويتر على الهاتف الذكي من خلال تنزيل تطبيق تويتر كما يمكن باستخدام الكمبيوتر العادي وفقاً للخطوات التالية:

  • التسجيل في موقع تويتر الرسمي العالم من خلال الدخول عليه، وذلك بالضغط على الرابط التالي: https://twitter.com/.
  • اختيار أيقونة "هل لديك حساب".
  • إدخال الاسم ورقم الهاتف وكذلك الإيميل الخاصّ بالإضافة إلى كلمة المرور المراد استخدامها لحفظ البيانات على هذا الموقع، ويجب أن تتكوّن من حروف وأرقام لتقويتها.
  • اختيار الدولة من الأيقونة المخصصة لذلك مع مراعاة كتابة الرقم بالشكل الصحيح بالإضافة إلى مقدمة شبكة الاتصالات الخاصة بالبلد.
  • اختيار اسم خاص للمستخدم ليتم التعامل معهم من خلاله ويفضل اختياره باللغة الإنجليزية، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الموقع يتيح إمكانية تغييره في وقتٍ لاحق.
  • تعبئة البيانات المطلوبة أو النقر على خطوة تخطي أو ليس الآن في الخطوات التي لا يرغب الشخص بتعبئتها.
  • تفعيل الحساب أصبح جارياً وبإمكان المستخدم البدء بإضافة الأصدقاء وكتابة التغريدات والاستمتاع بكافة الخدمات التي يقدّمها الموقع.
يشار إلى أنّ موقع تويتر يوفّر إمكانية فتح أكثر من حساب جديد والتنقل بينهم بكل حرية وسهولة دون تسجيل الدخول، حيث تعتبر هذه الميزة إحدى الميزات الرائعة التي تميّز تويتر عن غيره من المواقع الأخرى.