طريقة لإزالة المناكير

طريقة لإزالة المناكير

المناكير

يُعتبر طلاء الأظافر أو المناكير من أكثر المستحضرات الخاصة بالعناية بمظهر الأظافر التي تقبل عليها الفتيات بشكل خاص لتلوين أظافرهن بألوان مختلفة من شأنها أن تضفي مظهراً جميلاً ينعكس على مظهر اليدين بشكل كامل، إلا أنهن يواجهن العديد من المشاكل في إزالة آثار هذا المناكير وخاصة الألوان الغامقة منه، والتي تترك أثراً واضحاً على اليدين، وتلجأ العديد من الفتيات إلى الطرق الصناعيّة والكيميائية الخاصة بالتخلّص من طلاء الأظافر على رأسها استخدام مركب الأستون علماً أنّه مضر لصحة الأظافر، حيث سنستعرض العديد من الطرق الطبيعية الكفيلة بالتخلص من المناكير.

طرق إزالة المناكير
  • خليط الليمون والخل، ويُعتبر من أفضل الطرق الكفيلة بالتخلص من المناكير على الأظافر بكل سهولة، وذلك من خلال عصر ليمونة واحدة على الأقل مع إضافة قليل من الخل، وغمر الأظافر في الخليط لمدة قصيرة، ثم فرك الأظافر باستخدام قطنة نظيفة.
  • من المعروف أنّ الكحول عبارة عن مطهّرات ولها قدرة كبيرة على التنظيف، لذلك تُستخدم لهذا الغرض من خلال وضع الكحول على قطعة من القماش أو القطن ثم فرك الأظافر، إلا أنّ هذه الطريقة تستغرق وقتاً أكبر من غيرها لتفي بالغرض.
  • يمكن استخدام العطور من خلال رش كميّة معينة على الإظفر وفركه جيداً بقطنة صغيرة لعدة مرات، وتعتبر هذه الطريقة جيدة ولكنها تحتاج لوقت كبير.
  • تحتوي مثبتات الشعر بأنواعها المختلفة على العديد من المواد الكيميائيّة التي من شأنها أن تلبي هذا الغرض، من خلال رش كمية مناسبة على الإظفر وفركه جيداً، كما يمكن استخدام مزيلات العرق المختلفة للحصول على النتيجة نفسها.
  • استخدام مادة الأسيتون التي تحقّق هذه الغاية بكل سرعة وسهولة، وذلك بفضل احتوائها على مركبات كيميائيّة تساعد على تنظيق الأظافر بشكل كلي وبوقت قياسيّ وسهولة كبيرة، إلا أن الأسيتون يلحق ضرراً كبيراً ببنية الأظافر ويجب تغسيل آثاره جيداً بعد استخدامه.
  • تلجأ بعض الفتيات إلى إضافة طبقة جديدة من نوع المناكير نفسه فوق الإظفر لمسح الطبقة القديمة، وتعتبر هذه الطريقة بدائيّة، علماً أنها كفيلة بإزالة المناكير ولكن ليس بكفاءة عالية حيث تترك بعض من آثاره على الإظفر، ويمكن الاستعانة بملمع الأظافر لتأدية الغرض نفسه.
  • خليط الليمون مع الماء الدافئ، حيث يليّن الطلاء ويذيبه عن الأظافر، ويمكن استخدام الماء الساخن وحده حيث يؤدي المهمة نفسها.
  • خلط الليمون مع قليل من العطر بغض النظر عن نوعه، حيث تعتبر من أفضل الوسائل لإزالة طلاء الأظافر.