عنوان تجريبى


محتويات
  • ١ ولاية فرجينيا
  • ٢ مدن فرجينيا
    • ٢.١ مدينة ريتشموند
    • ٢.٢ مدينة فرجينيا بيتش
    • ٢.٣ مدينة نورفولك
    • ٢.٤ مدينة تشيسابيك
    • ٢.٥ مدينة الإسكندرية
    • ٢.٦ مدينة لينشبرغ
    • ٢.٧ مدينة ويليامزبرغ
ولاية فرجينيا

فرجينيا هي إحدى الولايات الأمريكية الراقية القريبة من العاصمة، تقع شرق الولايات المتحدة على ساحل المحيط الأطلنطي، وهي من المستعمرات البريطانية في العالم الجديد، وغالبية سكانها من السود، وطقسها مميز ورائع، حيث تصل درجة حرارة الصيف إلى ست وعشرين درجة مئوية، وتصل درجة برودة الشتاء إلى أربع عشرة تحت الصفر، وتتوفر فيها جميع الخدمات، والمحلات التجارية فيها تقفل الساعة السادسة، ولا يبقى سوى المطاعم ، والتكاسي عبر خدمة الاتصال، وتوجد فيها الكثير من البنوك وشبكات الهاتف، وتحتل المرتبة الحادية عشرة من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة الأمريكية، والمرتبة الخامسة والعشرين من حيث المساحة.

مدن فرجينيا مدينة ريتشموند

مدينة ريتشموند هي عاصمة ولاية فرجينيا، وهي مدينة مستقلة لا تتبع أي مقاطعة، وهي ثالث أكبر مدينة في الولاية من حيث عدد السكان، ويوجد فيها أو حولها العديد من المناطق السياحية التاريخية، والبنك الاحتياطي الفيدرالي، والوكالات الحكومية المحلية، والشركات القانونية والمصرفية.

مدينة فرجينيا بيتش

تعد مدينة فرجينيا بيتش من أكبر مدن ولاية فرجينيا، تأسست عام 1601م، وعملت ضد الحكم البريطاني في الثورة الأمريكية، وكان لها مكانة كبيرة، وتعتبر من أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنّ مكانتها تغيرت بعد اكتشاف الذهب والموارد الأخرى في الولايات الغربية، وبقيت تحتفظ بجزء من مكانتها.

مدينة نورفولك

مدينة نورفولك هي مدينة مستقلة في ولاية فيرجينيا، وتحتوي على أكبر قاعدة بحرية عسكرية على مستوى العالم.

مدينة تشيسابيك

مدينة تشيسابيك هي مستقلة تقع في منطة هامبتون في ولاية فيرجينيا على الواجهة البحرية للمحيط الأطلسي، وبين السواحل المائية والصناعية، وهي ثاني أكبر مدينة من حيث المساحة في فيرجينيا، وتتصف بأنها مدينة متنوعة التضاريس، وجزء منها مناطق حضرية، وجزء من مستنقع ديسمال العظيمة، والعديد من الأميال المربعة من الأراضي الزراعية، والأراضي الرطبة المحمية، والغابات، وأميال من العقارات التجارية والسكانية.

مدينة الإسكندرية

تقع الإسكندرية جنوبي العاصمة الأمريكية واشنطن على مسافة ستة أميال على الضفة الغربية لنهر البوتوماك، وعلى مسافة تسعة أميال شمال فيرنون، وتعتبر أقدم من العاصمة واشنطن بخمسين عاماً تقريباً، ولها تاريخ عريق، وتحتوي على العديد من الأبنية التي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر.

مدينة لينشبرغ

تلقب لينشبرغ بالمدينة ذات التلال السبعة، أو مدينة التل، وهي مدينة مستقلة تقع على طول ضفاف نهر جيمس في سفوح جبال بلو ريديج، وتتكون من مقاطعات أمهيرست، وبيدفورد، كامبل، وأبوماتوكس، ومدينة ليشنبرج، ومدينة بيدفورد.

مدينة ويليامزبرغ

ويليامزبرغ هي مدينة صغيرة تقع على نهر جيمز، وتعتبر أقدم مدن الولايات المتحدة الأمريكية، ونسبة السياحة فيها أعلى من المدن الأخرى، وتوجد فيها الكثير من المطاعم والفنادق، وهي مدينة التعليم، وتوجد فيها كلية ويليام وماري.