فوائد الليمون وزيت الزيتون

فوائد الليمون وزيت الزيتون

محتويات
  • ١ الليمون وزيت الزيتون
  • ٢ فوائد الليمون وزيت الزيتون
    • ٢.١ تعزيز القدرات المناعية في الجسم
    • ٢.٢ تحسين كفاءة دور الجهاز الهضمي
    • ٢.٣ التخلص من الوزن الزائد
    • ٢.٤ التخلص من مشاكل القلب
    • ٢.٥ المحافظة على حيوية وشباب الجسم
    • ٢.٦ تقوية الشعر
    • ٢.٧ المحافظة على صحة الكبد
الليمون وزيت الزيتون

ينصح الأطباء والمختصون في مجال الصحة البدنية العامة وفي مجال التغذية والطب البديل بتناول مزيج الليمون مع زيت الزيتون بشكل يومي على الريق قبل وجبة الإفطار، وذلك لتحقيق أقصى فائدة ممكنة من مكوّنات هذا المزيج الذي يجمع بين خصائص فاكهة الليمون السذابية الغنية بالفيتامينات والمعادن، وزيت الزيتون الطبيعي الذي يُستخرج من شجرة الزيتون المباركة، حيث يُعد أحد أقوى الزيوت الغنية بالمضادات الطبيعية للتأكسد، ويمتاز بتركيبته الطبيعية عالية القيمة.

يوصى بتناول الليمون وزيت الزيتون بمعدل كوب واحد يومياً قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة على الأقل، للاستفادة من فوائده، كما يوصى بتناول كوب من الماء بعده لضمان التخلص من الطعم الحاد الناتج عن الليمون، ونظراً لأهمية هذا المزيج اخترنا أن نُسلط الضوء على أبرز فوائده في هذا المقال.

فوائد الليمون وزيت الزيتون تعزيز القدرات المناعية في الجسم

يعد الليمون وزيت الزيتون من أقوى الوصفات الطبيعية الكفيلة بتعزيز القدرات المناعية في الجسم ضد الأمراض التي تُهدد صحته، بما في ذلك مرض السرطان بأنواعه المختلفة، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية النشطة، والأحماض الدهنية غير المُشبعة، التي تقاوم الجذور الحُرة وتحد من نشاطها في جسم الإنسان.

تحسين كفاءة دور الجهاز الهضمي

يمنع الليمون وزيت الزيتون مشكلة الإمساك، ويحارب تراكم الفضلات، ويتخلص من سموم الجسم، مما يعزز من عملية الهضم، ويمنع عسره، كما يحارب التهاب المعدة والقرحة، ويقي من مشكلة الانتفاخات وتراكم الغازات المزعجة، ويهدئ من تهيج القولون.

التخلص من الوزن الزائد

يُعين شرب الليمون مع زيت الزيتون على التخلص من الوزن الزائد خلال وقت سريع، كونه يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك، الذي بدوره يتحول إلى هرمون الأوليوليثانولاميد الهام لزيادة الشعور بالشبع.

التخلص من مشاكل القلب

يساعد الليمون مع زيت الزيتون على التخلص من مشاكل القلب، والأوعية الدموية، ويقي من مشاكل الشرايين في الجسم، وذلك عن طريق محاربة الكولسترول الضار فيه، مما يسهل من وصول الأكسجين إلى الخلايا، ويمنع الإصابة بالجلطات القاتلة.

المحافظة على حيوية وشباب الجسم

يضمن شرب الليمون مع زيت الزيتون تأخر ظهور علامات الشيخوخة التي تتمثل في التجاعيد والخطوط الرفيعة والشيب، وذلك بفضل احتواء مركباته على نسبة عالية من الفيتامينات الأساسية؛ كفيتامين هـ المضاد للأكسدة، وفيتامين ج الذي يمنح البشرة نضارة عالية، ويعد من أقوى المضادات الطبيعية للالتهابات والحساسية المُسببة للحبوب، وعلى رأسها حب الشباب.

تقوية الشعر

يزيد الليمون وزيت الزيتون من لمعان الشعر وحيويته، ويحارب كافة مشاكله بكفاءة عالية، وخاصة مُشكلة التساقط، وضعف الكثافة، كونه يعزز من قوة بصيلاته.

المحافظة على صحة الكبد

لليمون مع زيت الزيتون فضل كبير، وذلك بسبب دوره الكبير في مقاومة فيروس الكبد الوبائي، حيث يحد من نشاط الفيروس في الجسم.