فوائد تطويل الأظافر

فوائد تطويل الأظافر

محتويات
  • ١ الأظافر
    • ١.١ فوائد الأظافر الطويلة
    • ١.٢ طرق طبيعية لتطويل الأظافر
    • ١.٣ سلبيات تطويل الأظافر
الأظافر

تعتبر الأظافر المنسقة والجميلة إحدى علامات اهتمام المرأة بنفسها وجمالها، إلا أن العديد من السيدات يعانين من مشكلة عدم نمو الأظافر وضعفها، لذلك قررنا أن نتناول بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على صحة الأظافر وتطويلها، كما سنجيب عن التساؤلات التي تدور في ذهن العديد من الأشخاص حول فائدة تطويل الأظافر.

فوائد الأظافر الطويلة

يعتقد البعض أن الأظافرَ عبارة عن عظام رقيقة، إلا أنها تتكون من مادة بروتينية صلبة تسمى الكيراتين، وهي المادة التي تغطي نهاية أصابع القدمين واليدين، وللأظافر فوائد عديدة، ودون وجودها يصبح شكل اليدين والقدمين غريباً وغير منسق، كما لا يمكن التقاط العديد من الأشياء دون وجودها، ويمكن اكتشاف الإصابة بالعديد من الأمراض عن طريق شكل الأظافر ولونها، كأمراض الكبد والقلب والكلى، ويتساءلُ العديد من الأشخاص، وخاصّةً الفتيات عن إمكانية تطويل الأظافر، والفائدة من ذلك؛ إلا أنه لا فائدة تذكر من تطويل الأظافر سوى الشكل الجذاب.

طرق طبيعية لتطويل الأظافر
  • زيت الزيتون: يزيد زيت الزيتون طول الأظافر، ويحافظ على لمعانها؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المهمة؛ كمجموعة الفيتامينات: أ، ك، د، هـ، وبعض المواد المضادة للأكسدة، حيث يمكن مزج القليل من زيت الزيتون مع عصير الليمون، ونقع الأظافر بالمزيج لمدة عشرين دقيقة مع تدليكها جيداً، وتطبيق الخطوات ثلاث مراتٍ أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.
  • الأفوكادو: تهرس حبة من الأفوكادو بعد تقشيرها مع القليل من عصير الليمون وماء الورد، ويطبق المزيج على الأظافر لمدة عشرين دقيقة، ويغسل بالماء الفاتر، ويطبق كريم مرطب على الأظافر.
  • الحليب: تنقع الأظافر بالحليب الدافئ لمدة خمس دقائق، وتغسل بالماء الفاتر، ويطبق كريم مرطب على اليدين، وتكرر الخطوات مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.
  • عصير الليمون: يطيل عصير الليمون الأظافر ويزيد بياضها، ويتخلص من البقع، ويزيد لمعان الأظافر، فيمكن تطبيق عصير الليمون على الأظافر واليدين لمدة خمس دقائق، وتدلك الأظافر بفرشاة الأسنان لإزالة الأوساخ عنها، وتغسل اليدان بالماء الفاتر.
  • زيت جوزالهند: تخلط ملعقة من زيت جوز الهند مع معلقة من زيت الزيتون، والقليل من عصير الليمون، وملعقة من الماء الدافئ، وتنقع الأظافر في الخليط لمدة عشر دقائق، وتشطف اليدان بالماء الفاتر، ويطبق كريم مرطب على اليدين، وتكرر الخطوات مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مبهرة.

سلبيات تطويل الأظافر

من الممكن الإصابة بالعديد من الأمراض عند إطالة الأظافر بسبب تجمع الجراثيم تحت طيات الأظافر، كما تعيق الأظافر الطويلة الحركةَ، وتزيد فرصة تكسرها، وإيذاء الأصابع، فمن المهم المحافظة على تقليم الأظافر لزيادة قوتها، وفي حالة تطويلها فيفضل تطويلها بطول مناسب وبسيط.