كيفية إزالة أظافر التركيب

كيفية إزالة أظافر التركيب

تركيب الأظافر

تلجأ الكثير من النّساء إلى تركيب الأظافر المُزيّفة في مُختلف المُناسبات الاجتماعيّة، ويكونُ ذلِك غالباً بسبب قصر أظافرهنّ الحقيقيّة، أو عدم امتلاكهنّ الوقت الكافي لترتيبها في صالون التجميل، لذلِكَ يكونُ تركيب الأظافر هو الحل الأسهل أمامهنّ، فبمُجرد وضع القليل من الصمغ يتم إلصاقها وتحصُل المرأة على الأظافر التّي تريدها، ولكن المُشكلة تكمُن في إزالتها فهُنالِكَ طُرقٌ خاصّة بذلِك، ويجب التعرُف عليها لتفادي نزعها بالطُرق الخاطئة.

كيفية إزالة أظافر التركيب
  • قص الأظافر المُزيّفة باستخدام المقص أو القصاص الخاص بذلِك، ويجب تقصيرها قدر الإمكان، وإذا كانت عمليّة القص صعبة بسبب سماكة الظفر يجب استخدام المبرد لجعلها أقلّ سماكة، ويجب الانتباه عندَ القيام بهذهِ الخطوة حتّى لا يُصاب الشخص بأيّ جروحٍ أو إصابات.
  • استخدام المبرد مرّة أُخرى ولكن هذهِ المرة لإزالة الحواف الزّائدة للظفر قدر الإمكان.
  • وضع كميّةٍ جيّدةٍ من الأسيتون في وعاء صغير، وبعض الناس يُفضلون وضع هذا الوعاء في وعاءٍ آخر أكبر حجماً ومملوءاً بالماء الساخن حتّى يتم تسخينه. ننوّه إلى أنّه من المُهم عدم وضع الأسيتون في الميكرويف أو أي مصدر آخر للحرارة؛ لأنّهُ قابلٌ للاشتعال بسُرعةٍ كبيرة، ويجب التأكُّد أيضاً من تهوية الغرفة جيّداً لأنَّ الرائحة المُنبعثة منهُ قويّةٌ جدّاً.
  • دهن الجلد المُحيط بالأظافر بكريمِ الفازلين؛ فالأسيتون يُذوّب البلاستيك وبالتالي فهوَ قاسٍ على البشرة، لذلِك على المرأة حماية نفسها من أضراره، ويجب عدم وضع الكثير منهُ حتّى لا يُغطّي الظفر، ففي هذهِ الحالة لن يعطي الأسيتون الفعاليّة المطلوبة.
  • تبليل قطعةٍ من القُطن لكُل ظفر بالأسيتون الدافئ ووضعها عليه، ومن ثُمَّ تغطية الأظافر بالقصدير ووضع الأصابع في الأسيتون وتركها لمُدّة نصف ساعة تقريباً.
  • إزالة القصدير والقُطن عن الأصابع، وعندها باستطاعة المرأة إزالة الظفر المُزيّف بكُلّ سهولة، وفي حال عدم نجاح الطريقة يجب تكرارها مرّةً أُخرى حتّى تتمّ إزالة الأظافر بشكلٍ نهائي.
  • تنظيف الأظافر الحقيقيّة باستخدام الماء والصابون، واغتنام الفُرصة لإزالة بقايا الصمغ باستخدام المبرد والأسيتون، ومن ثُمَّ قص الأظافر بشكلٍ بسيطٍ للتخلُّص من أي أثرٍ للصمغ.
  • استخدام كريمٍ مُرطّبٍ لليدين لإعادة الترطيب إليها، فعندَ استخدام الأسيتون ووضع الصمغ والأظافر المُزيفة يؤدّي ذلك لجفاف البشرة وزيادة خشونتها، لذلِكَ يجب إصلاح الأضرار على الفور.

تنويه: من المُهم التقيُد بالطُرق الصحيحة لإزالة الأظافر المُزيفة؛ لأنَّ مُحاولة انتزاعها بالطُرق الخاطئة قد يؤدّي لاقتلاع الأظافر الحقيقيّة أو إصابة المرأة بجروحٍ في أصابعها، أو قد تُصاب أظافرها بالخدوش ويُصبح ملمسها خشناً ولونُها باهتاً.