كيفية العناية بالبشرة طبيعياً


البشرة

تتعرّض البشرة خلال فصول السنة الأربعة للعديد من العوامل التي تؤثّر فيها بشكلٍ سلبيّ لتتركها جافّةً مُتعبةً ومُتقشّرة؛ فالشّمس تُسبّب حروقاً شديدةً في البشرة لا يُمكن التخلّص منها بسهولة، والبرودة الشديدة تُسبّب جفافها بشكل حاد، لذا وُجدت العديد من الوَصفات والخَلطات الطبيعيّة التي تساعدنا على حِماية بشرتنا وعلاجها لتبدو صحيّةً أكثر.

كيفية العناية بالبشرة طبيعياً
  • خلطة الشوفان والزبادي: نخلط ملعقةً كبيرةً ونصف من اللبن الزبادي، وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، وملعقةً كبيرةً من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من نشا الذرة، ومن ثمّ نضع الخلطة في الثلاجة لمدّة ربع ساعة، في هذا الوقت نَغسل بشرتنا بالماء والصابون حتى نتخلّص من الزيوت والأوساخ المتراكمة عليها، وبعد ذلك نُطبّق الخلطة عليها. بعد مرور ربع ساعة نغسل بشرتنا بالماء فقط، وبعدها نمرّر قطعةً من القطن المغمورة بماء الورد حتى نحصل على نقاوةٍ مثاليّة للبشرة.
  • خلطة البطاطا: تقضي هذه الخلطة على الجفاف بشكلٍ فعّال؛ لذا نهرس حبّةً من البطاطا المسلوقة ونضيف لها ملعقةً صغيرةً من زيت اللوز الحلو وملعقتين صغيرتين من الحليب البودرة، ثم ندهن الخلطة على بشرتنا ونتركها لمدّة ثلث ساعة قبل أن نشطفها.
  • خلطة خل التفاح: نَضَع ملعقةً كبيرةً من خل التفاح مع مئة مليلتر من الماء، ومن ثمّ نمسح الوجه بقطعةٍ من القطن النظيف بعد أن نغمرها في الخلطة، نكرّر العملية بشكل يومي حتى نحصل على بشرةٍ نضرة.
  • خلطة البيض والليمون: نُحضر صفار بيضة ونخفقها، ونضيف لها نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من عَصير الليمون ومِلعقة كَبيرة من العسل، ومن ثمّ نُوزّع الخلطة على الوجه ونتركها مدّة ساعة كاملة ثمّ نشطفه بالماء الفاتر
  • خلطة الدقيق: نمزج ملعقةً كبيرةً من الدقيق مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ومن ثم نضع الخلطة على الوجه ونتركها عشر دقائق.
  • خلطة اللوز المطحون والليمون: نطحن مقدار ملعقتين كبيرتين من اللوز، ونضيف ملعقةً صغيرةً من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونقلب حتى نحصل على عجينة يمكن فردها على الوجه، ثم ندلك البشرة بها لمدة خمس دقائق بعدها نشطفها بالماء.
  • مكعبات الثلج: مكعّبات الثلج هي أفضل وصفة للمسامات الواسعة؛ حيث نُمرّر قطعةً من الثلج على الوجه لمدة نصف دقيقة لنستمتع بعدها ببشرة مشدودة ذات مسامات ضيقة.
  • خلطة الحلبة: نخلط مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة ونُقلّب حتى تصبح الخلطة مثل الكريم، وبعدها ندهن بها الوجه ونتركها لمدة نصف ساعة.