كيفية تشغيل الواتس آب على الكمبيوتر

كيفية تشغيل الواتس آب على الكمبيوتر

الواتسآب

الوتسآب هو وسيلةٌ من وسائل التَّواصل الاجتماعيّ، وهو تطبيق للتراسل الفوريِّ، يمكِّن مستخدميه من تبادل الرسائل النصيَّة، والصور، والفيديو، ومقاطع الصوت، وتمَّ تحديثه حيث أصبح بإمكان المستخدمين إجراء المكالمات الصوتيَّة من خلاله مع بعضهم البعض.

تمَّ تأسيس الواتسآب في عام 2009 م، وقام بذلك الأمريكيّ بريان أكتون، والأوكرانيّ جان كوم، وكلاهما كانا موظفين سابقين في موقع ياهو، وفي 19 شباط 2014م تمَّ شراء الواتسآب من قِبَل شركة فيسبوك بمبلغٍ يصل إلى 19 مليار دولار أمريكي، ويتنافس هذا التطبيق مع مجموعة من التطبيقات وخدمات الرسائل الأخرى مثل التانغو، والتليغرام, والفايبر، ولاين، وشات أون، وبلاك بيري ماسنجر.

أعلن الرئيس التنفيذيُّ لشركة واتسآب في كانون الثَّاني من عام 2015م أنَّ عدد المستخدمين النشطين شهرياً بلغ أكثر من سبعمئة مليون مستخدمٍ، وذلك بعد ما استحوذت شركة فيسبوك على الواتسآب.

أهم ما يميُّز تطبيق الواتسآب أنَّه متاحٌ للعديد من الأجهزة منها الآي فون، وبلاك بيري، وأندرويد، وويندوز فون7، وسمبيسان فقط، كما أنَّه متاحٌ على أجهزة الآيباد ولكن بصورة غير رسمية، ويمكن للواتسآب التزامن مع جهات الاتصال، فلا يحتاج المستخدم أن يقوم بإنشاء سجلٍ خاصٍ لإضافة أسماء مستخدمي الواتس لديه.

من الجدير بالذِّكر أنَّ شركة الواتسآب أتاحت إمكانية ربط نسخة الهاتف من الواتسآب مع نسخة الويب على أجهزة الحواسيب، وكان ذلك في 21 كانون الثَّاني 2015م، وهذه الميّزة هي التي سنركِّز عليها في هذا المقال، حيث سنذكر طريقة ربط الواتسآب بجهاز الحاسوب.

طريقة ربط الواتسآب بجهاز الحاسوب

يمكن ربط الواتسآب على الهاتف بجهاز الحاسوب بطريقةٍ سهلةٍ جداً، هي:

  • استخدام متصفح جوجل كروم، حيث إنَّه المتصفح الوحيد الذي يدعم هذه الميزة حالياً، ويجب التأكد من أنَّ نسخة المتصفح المستخدمة هي النسخة الأحدث، بعد ذلك يفتح العنوان www.whatsapp.com.
  • فتح الواتسآب على الهاتف المحمول، ثمَّ الذهاب إلى القائمة الخاصَّة بالبرنامج، ويمكن الوصول لهذه القائمة بطريقتين إمَّا من زر الخيارات الموجود أسفل اليسار، أو من خلال القائمة الموجودة في أعلى البرنامج، ومن قائمة البرنامج يتمُّ اختيار تبويب Whatsapp Web.
  • توجيه الهاتف المحمول نحو شاشة جهاز الحاسوب، حيث إنَّ الهاتف المحمول وقتها سيقوم بمسح رمز الاستجابة السَّريعةQR code الموجود على شاشة جهاز الحاسوب، وعند عمل تلك الخطوة سيكون قد تمَّ ربط الهاتف المحمول بجهاز الحاسوب مباشرةً.

يجب عند القيام بذلك التأكد من امتلاك المستخدم لأحدث نسخةٍ من تَطبيق الواتسآب، وذكرت شركة واتسآب بأنَ ميّزة ربط الواتسآب على جهاز الحاسوب متاحة فقط لأجهزة الأندرويد، و بلاك بيري، وويندوز فون، بينما لا تتوافر هذه الميزة على أجهزة ios؛ وذلك بسبب القيود التي تفرضها شركة آبل.