كيفية تلميع النحاس

كيفية تلميع النحاس

كيفية تنظيف النحاس ؟ كل المعتادين على تنظيف النحاس يعرفون أن أفضل وسيلة لتنظيف النحاس هي الطريقة الخضراء، والإعتماد فقط على المنتجات الطبيعية! وبإستخدام حلول التنظيف الطبيعية ومحلية الصنع فيمكنك تنظيف القطع النحاسية الخاصة بك بسعر بخيس و كما يمكنك ضمان صحة بيئة جيدة لمنزلك عن طريق إستخدام المواد الطبيعية ،و يمكن أنت تقوم بعملية التنظيف بنفسك ، قد تبدوا الأمور صعبةً في البداية ولكن عليك أن تعرف كيفية تنظيف النحاس وتحضير المنظفات ، حيث أننا سنتقاسم عدد قليل من الوصفات الجيدة للمحافظة على الزينة النحاسية الخاصة بك نظيفةً وبراقة  ! لتنظيف النحاس سوف تحتاج إلى مزيج من عدة مكونات تتواجد عادة في المنزل .

1- عصير الليمون وصودا الخبز: الجمع بين بضع ملاعق من عصير الليمون مع 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز و تشريب الإسفنجة للخليط ثم فرك الطبقة الخارجية من الأوساخ المتراكمة على النحاس إلا أن يبدوا النحاس براقاً من جديد ، ثم قم بتلميعه بقطعة قماش نظيفة لتأكد من عدم وجود بقايا لأي من عصير الليمون أو صودا الخبز .

2- الخل والملح : إن صب الخل والملح على النحاس ، نقوم بفرك الجسم النحاسي إلا أن يتم التخلص من التشويه ، ثم نقوم بشطف وتلميع الجسم النحاسي بقطعة قماش نظيفة وجافة.

3- الليمون والملح: أعصر حبة واحدة من الليمون ثم قم بإضافة الملح لتشكيل الخليط ، إفرك النحاس بواسطة الخليط ثم إستخدمت بقطعة قماش ناعمة لشطف النحاس بالماء الدافئ .

4- لإضافة لمعان طبيعي لجسيمات النحاس الخاصة بك يمكنك إستخدام لمسة من الزيت النباتي.

المعتادون على تنظيف النحاس يعرفون أن مواد التنظيف النباتية تشكل بديلاً آمناً وصحياً بالنسبة لمنتجات التنظيف التقليدية وهذه المواد قادرة تماماً على إبقاء منزلك محتفظاً بلمسة من التألق ، والجميل في ذلك أنك تستيطع دائماً صنع الخليط داخل مطبخك من مواد آمنة دون القلق من تأثير رائحة المنظفات الصناعية والحساسية الناتجة عن إستخدامها .

التنظيف بمستحضرات الليمون :-

تنظيف أنظمة الصرف الصحي. بواسطة عصير الليمون :- إن خلط عصير الليمون الساخن مع صودا الخبز تشكل خليطاً جيداً للحفاظ على نظافة جيدة لأنظمة الصرف الصحي.

تنظيف لوح التقطيع الخشبي الخاص بك مع عصير الليمون: من المهم أن تعمل على تطهير ألواح التقطيع نظيفةً تماماً، وخصوصاً عندما يتم إستخدامها لتقطيع اللحوم ، ويعد شطفها بعصير الليمون أمراً جيداً للحفاظ على نظافتها ، وكما أنه يضفي رائحة جميلة .