كيفية صبغ الشعر

كيفية صبغ الشعر

كيفية صبغ الشعر تتعدد طرق صبغ الشعر من شخص الى اخر، وكيفيت الصبغه ، واستخدامها،و الحفاض على اللون ، عند صبغ الشعر يجب ان نعتمد على عدة امور ومنها لون البشره، يجب عند اختيار لون الصبغه ان تكون مناسبه للبشره ، سبحان الله خلِق هناك اشخاص تكون بشرتهم سمراء ، اوحنطيه ، وايضاً يوجد البيضاء . كما تختلف لون البشره يختلف لون العيون هذا ايضا يجب ان نضعهُ في الأولويات عند اختيار لون السبغه . لكل انسان يوجد جمال الذي يخصه ولا خص اي انسان ، السبغه هي من الوسائل التي تزيد من هذا الجمال ، والصبغه في اغلب الاحيان تختص في النساء

لصبغ الشعر يلزم عدة مواد:

1. تتكون العبوة من المواد التاليه الصبغه والآكسجين 2. فرشات الصبغه ، هذه مخصص لصبغه . 3. ونحتاج ايضا الى وعاءعميق .

كيفيت استخدامها : نضع الصبعه ومن ثم الأكسجين ونخلطهم جيداً حتى يبدا تدريجيا بضهور اللون الذي تم اخياره وعندما يتجنسان، نبدء في صبغ الشعر عند صبغ الشعر يجب ان نبدأ من نهاية الشعر ونبدأ في الصبغ التدريجي من مؤخرت الرئس الى المقدمه ,نضع كيس الصبغه المخصص الذي يكون موجود داخل العبوه ، وتبقى الصبغه على الشعر لمدت نصف ساعة او على حسب الوقت الذي يكون موضوع على العلبة ، ثم يغسل الشعر جيدا في الماء الفاتر والشامبة ومن تم البلسم الذي يكون مخصص لصبغه ومن ثم يلف الشعر في المنشفى حتى يجف ، وذالك للحفاض على الشعر من التقصف .

من الامور التي يجب عدم اتباعها عند صبغ الشعر  : 1. ان لا نعمل على صبغ الشعر اكتر من مره في اليوم الواحد لآنا ذالك يؤدي الى أتلاف الشعر . 2. وان لا نختار اللون الغير مناسب للبشره .

كيف أحافض على لون الصبغة وعدم بهتانها: للحفاض على لون الشعر بعد السبغه وعدم بهتانها يجب الاستمرار في استخدام حمام الزيت والبلسم المخصص لصبغه .

كم مذت الصبغه على الشعر: تبقى الصبغه على الشعر من أربع اسابيع الى ثلات لا اكثر وعندما تبداء بزوال يصبغ الجدور في نفس الون إلي ثم الصبغ فيها لآول مره ولكن عند صبغ الجدور نحتاج الى ربع علبت الصبغه وا نكرر العملية مع الأكسجين يجب انا يكون في نفس المقدار .