كيف أحافظ على بشرة أطفالي

كيف أحافظ على بشرة أطفالي

كيف أحافظ على بشرة أطفالي تمتاز بشرة الأطفال بالنضارة والطراوة والنعومة الفائقة، لكن نرى أنهم كثيروا التعرّض للتحسس بمختلف أنواعه ولبعض الأمراض الجلدية التي تغيّر صفات الجلد، وللحفاظ على بشرة الأطفال بهذه المميزات يجب العناية بشكل دائم ومستمر، وكذلك لحمايتها من أي عوارض تتعرّض لها مثل الالتهاب والطفح الجلدي، وكذلك الأكزيما، فهناك العديد من الخطوات التي تساعد في الحفاظ على بشرة الطفل.

طرق الحفاظ على بشرة الأطفال
  • دلّكي بشرة طفلك باستخدام زيت الزيتون، أو بزيت الأطفال بشكل يومي ومستمر، فالتدليك يبقي على بشرته طرية وناعمة، كما أنّه يساعد في تقوية العلاقة بين الطفل وأمه، وعليك قبل البدء بتدليك بشرة طفلك تدفئة الزيت حتى لا تسبّبي الإزعاج لطفلك.
  • تجنّبي استخدام مستحضرات الأطفال الكيماوية، بشكل مفرط وخاصة إذا لم يتعدى عمر طفلك الشهور، فهي ورغم أنّها مصنعة بشكل مخصص للأطفال إلّا أنّها قد تسبّب الإكزيما أو الجفاف لبشرة الطفل، ومن الأفضل استخدام المواد الطبيعية، مثل زيت الزيتون، ولكن عليك استخدام هذه الزيوت باعتدال، حتّى تبقى بشرة الطفل ملساء وناعمة.
  • اغسلي ملابس طفلك الجديدة باستخدام مسحوق غسيل المخصّص للأطفال، فهذه الطريقة تساعد تنعيم الملابس، وبالتالي تكون لطيفة وناعمة بشكل على بشرة الطفل، كما يجب غسل ملابس الطفل لوحدها، ومن الخطأ دمجها مع ملابس الكبار، فغسيل ملابس الصغار مع الكبار قد يسبب لهم الحساسية.
  • تجنبي حمام طفلك بصورة يومية خاصة إذا كان في الشهور الأولى من عمره؛ لأنّ الحمام اليومي يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها بشرة الطفل، وبالتالي تصاب بشرته بالحساسية، فمن الأفضل حمام الطفل كل أسبوع مرتين، وفي الأيام الأخرى من الأفضل مسح جسم الطفل باستخدام إسفنجة ناعمة، مغموسة في منظف رقيق على بشرة الأطفال، كما عليك تجفيف طفلك بشكل جيد بعد حمامه، وترطيب بشرته باستخدام كريم مرطب مخصص للأطفال.
  • عليك تغيير حفاظ الطفل فور إخراجه للفضلات؛ وذلك لأنّ التأخّر في تغيير حفاظه يسبب له الطفح الجلدي والاحمرار أيضاً، وعليك أيضاً قبل إلباسه الحفاظ، تنظيف وتنشيف جسمه بشكل جيد، ومن الأفضل وضع الفازلين على جسمه قبل حفاظه، لأنّ الفازلين يشكل طبقة حامة للطفل من الطفح الجلدي، وعليك أيضاً التأكد من نظافة الحفاظة قبل تحفيظ طفلك.
  • إذا كنتِ تستخدمين بودرة الأطفال، فعليك استخدام البودرة مرة واحدة فقط في اليوم، فالإكثار من استخدامها يسبب الجفاف لبشرة طفلك.
  • في حال كانت بشرة طفلك جافة، فاستخدمي كريم جونسون المخصص للأطفال، للقضاء على الجفاف وحتى يتمتّع طفلك ببشرة ناعمة وناعمة.