وسائل تنحيف


وسائل تنحيف

يسعى الرجال و النساء على حدٍ سواء إلى الحصول على جسم صحي ومثالي، خال من العيوب التي تسبّبها السمنة، مستخدمين العديد من الوسائل التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، كالرجيم، والرياضة بأنواعها المختلفة، واتباع نظام غذائي صحي، والبعض يلجأ للعمليات كشفط الدهون، وتصغير المعدة، وسنتحدّث في هذا المقال عن مجموعة من الحيل والوسائل التي تساعد في التخلص من الوزن بسرعة كبيرة.

  • حرق الدهون مع التمارين الرياضيّة، إن ممارسة الرياضة لمدة ساعتين يومياً تساعد في التخلّص من الوزن الزائد، ونحت الجسم بالشكل الذي يرغب به الشخص، كما تحمي الجسم من الأمراض المتعلّقة بالسمنة.
  • الحمية الغذائية الصحيحة للحصول على جسم نحيف، إن العادات الغذائية الخاطئة هي المسبّب الرئيسي للسمنة، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحّي لتخفيف من الوزن الزائد، وذلك بالابتعاد عن الأطعمة الجاهزة، والمقليّة واستبدالها بالأطعمة الصحيّة المسلوقة، والمطهوّة على البخار.
  • تناول الخضروات، حيث تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، والألياف لذلك فهي تساعد على الشعور بالشبع بسرعة، وتقلّل من الشهية، كما تحتوي أيضاً على سعرات حرارية قليلة، وتساعد الخضار أيضاً في نحت الجسم.
  • التوقّف عن تناول السكريات لخسارة الوزن، حيث يحتوي السكر على العديد من المواد الدهنية، التي تسبّب السمنة والأمراض، وعند القيام بحمية غذائية أو ممارسة الرياضة فإنّ أوّل ما يتمّ حرقه في الجسم هو السكر، ثمّ الدهون، لذلك فإنّ الوزن سوف ينزل بسرعة.
  • تقليل الملح في الطعام يساعد على تخفيف الوزن: إنّ تناول الملح بكثرة يعمل على حبس السوائل داخل الجسم فيجعله يبدو منتفخاً، لذلك يجب التخفيف من الملح والأطعمة المعلّبة لاحتوائهما على نسبة عالية من الصوديوم.
  • تناول الفاكهة بكثرة يساعد على تخفيف الوزن، تعد الفاكهة غنية بالفيتامينات، والألياف لذلك فهي تعطي شعوراً بالشبع عند تناولها، إلى جانب طعمها الشهي، والفائدة الغذائية الكبيرة فيها، وهي تساعد في التقليل من الوزن بسهولة.
  • جعل تناول المشروبات العشبيّة من الروتين اليومي، حيث تقوم بعض المشروبات العشبية كالشاي الأخضر على حرق الدهون، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تسرع من عملية حرق الدهون وطبعاً يجب تجنّب إضافة السكر حتى يتمّ حرق الدهون بشكل أشرع.
  • تجنّب تناول السناك لتخفيف من الوزن، فالشيبس والبسكويت والبرغر وغيرها من الأطعمة السريعة المنتشرة بكثرة، والتي يتم تناولها بين الوجبات لتخفيف الجوع، تعتبر مضرّة للجسم، وتعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، ويمكن استبدالها بالفواكه المجفّفة، والأطعمة الغنية بالألياف.
  • اتباع نظام حياة صحي، من خلال ممارسة الرياضة، وتناول الأطعمة الصحية، والإكثار من شرب الماء وجعل ذلك من العادات اليومية في الحياة، مع التقليل من الجلوس أمام التلفاز.