محتويات ١ تعلم استخدام الفيس بوك ١.١ عمل حساب على فيس بوك ١.٢ الصفحة الشخصية ١.٣ الصورة الشخصية وصورة الغلاف ١.٤ تعديل المعلومات الشخصية ١.٥ طلبات الصداقة ١.٦ شريط البحث ١.٧ ما تنشره ١.٨ كتابة تعليق

محتويات
  • ١ تعلم استخدام الفيس بوك
    • ١.١ عمل حساب على فيس بوك
    • ١.٢ الصفحة الشخصية
    • ١.٣ الصورة الشخصية وصورة الغلاف
    • ١.٤ تعديل المعلومات الشخصية
    • ١.٥ طلبات الصداقة
    • ١.٦ شريط البحث
    • ١.٧ ما تنشره
    • ١.٨ كتابة تعليق
    • ١.٩ الرسائل
    • ١.١٠ الصفحة الرئيسيّة
    • ١.١١ الإشعارات
    • ١.١٢ الخصوصيّة
    • ١.١٣ إلغاء حسابك
    • ١.١٤ إغلاق حسابك
تعلم استخدام الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك الوسيلة الأولى للتواصل الاجتماعيّ حول العالم، فلا يوجد شخص إلا ولديه حساب خاص يقوم من خلاله بالتواصل مع أصدقائه وأقرانه، ومعرفة آخر أخبارهم، ومشاركتهم اهتماماتهم، وصورهم، وتهنئتهم بأعياد ميلادهم، ومن خلال هذا المقال سنعرّف المستخدم كيفية استخدام حسابه الشخصي.

عمل حساب على فيس بوك

بالبداية يجب عمل حساب فيس بوك لكي تتمكن من استخدامه، وذلك من خلال الدخول إلى صفحة الفيس بوك الرئيسية، وتعبئة المعلومات المطلوبة، كالاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، والجنس، وتاريخ الميلاد، حيث يمتلك كل مستخدم اسم و كلمة سر خاصة به تخوله من الدخول لحسابه. ولتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك قم بإدخال اسمك بالإضافة لكلمة السر، وتستطيع الدخول إلى صفحتك إذا كانت هذه المعلومات صحيحة.

الصفحة الشخصية

تعبّر الصفحة الشخصية للفيس بوك عن شخصية صاحبها وما يمتلكه من افكار، لذلك عليك كمستخدم انتقاء صورك ومنشوراتك، وسنوضح طريقة عمل صفحة شخصية متكاملة، وطريقة التعديل عليها.

الصورة الشخصية وصورة الغلاف صورتك الشخصية تعرف الناس بك، وتستطيع اختيارها وتعديلها من خلال دخولك لصفحتك، والنقر على أيقونة الكاميرا الموجودة على الصورة، وهنا تظهر لك عدة خيارات، كتحميل صورة من ملفاتك المخزنة على جهازك، أو التقاط صورة جديدة، أو اختيار صورة موجودة قديما لديك، مع إمكانية التعديل على الصورة المصغرة المختاره، وهناك خاصية جديدة أضافها الفيس بوك تمكنك من إضافة فيديو صغير مكان صورتك الشخصية. وبالنسبة لصورة الغلاف، بالنقر على أيقونة الكاميرا تظهر لديك عدة خيارات تساعدك على اختيار صورة تناسبك، ووضعها كصورة الغلاف مع امكانية التخلي عن وضع صورة غلاف وذلك باختيار خيار إزالة.

تعديل المعلومات الشخصية

بما أنك ما زلت بصفحتك الشخصية، اذهب إلى مربع خيار تحديث المعلومات الموجود بأعلى الصفحة، وهنا ستظهر لك صفحة تحتوي على معلومات عنك قمت بإدخالها أثناء التسجيل، وتستطيع الإضافة والتعديل عليها بالذهاب إلى المكان المخصص لكل معلومة، كمكان عملك، والمسمى الوظيفي الخاص بك، والأماكن التي أقمت بها، وحالتك الاجتماعية وغيرها من معلوماتك الشخصية.

طلبات الصداقة

هي الطريقة التي تمكنك من إضافة أصدقاء، بالنقر على خيارإضافة صديق الموجود على صفحات الأشخاص، وقبول صداقة أصدقاء قدموا لك طلب صداقة بإشعار يظهر لديك بأعلى الصفحة، فيمكنك الرد بالقبول أو الرفض لهذه الطلبات.

شريط البحث

موجود بأعلى صفحة الفيس بوك، يمكنك من البحث عن الأشخاص، والصفحات، والأماكن، والمجموعات، والمناسبات.

ما تنشره

يمكنك مشاركة أصدقائك بصورك وفيديوهاتك في مناسبة أو رحلة، وذلك من خلال خيار إضافة صورة أو مقطع فيديو، تمكنك من تحميلها عن جهازك وتكوين ألبوم صور جميل، ويمكنك مشاركتهم الحالة الخاصة بك، وكتابة ونسخ بعض المواضيع، من خلال مربع النص الخاص بذلك، كما وتستطيع نشر المقالات، والفديوهات، والصور التي تعجبك، من خلال خيار مشاركة، الذي يقوم بالنشر مباشرة على صفحتك الشخصية مع إمكانية إبداء رأيك بالذي تنشره.

كتابة تعليق

يمكنك التعليق على منشورات الأصدقاء، ومشاركتهم التعليق على منشوراتك، وإبداء رأيك بالأمور المطروحة على الصفحات، من خلال خيار التعليق الذي يتيح لك التعليق بصورة أو كتابة، مع إضافة الحالة كالوجه الضاحك.

الرسائل

خدمة تواصل خاصة بينك وبين أصدقائك تقدمها لك فيس بوك، لمشاركة الأحاديث، والصور، مع إمكانية إجراء مكالمات فيديو، ومكالمات صوتية، وتصل إليها من خلال أيقونة الرسالة الموجودة برأس الصفحة .

الصفحة الرئيسيّة

تحتوي الصفحة الرئيسية على أخبار أصدقائك وما يقومون بنشره، بالإضافة إلى ما تنشره الصفحات التي قمت بالإعجاب بها، كما ويمكنك إنشاء مجموعات ومناسبات، بالإضافة إلى اختيار التطبيقات، والألعاب التي تريد، ومجموعة من الخيارات الأخرى الموجودة على يمين الصفحة.

الإشعارات

هي تنبيه للنشاطات على الفيس بوك، فعندما يعمل أحد الأشخاص إعجاب لما قمت بنشره، يصلك إشعار بذلك من خلال أيقونة الكرة الأرضية بأعلى الصفحة، وتنبهك بالعديد من الأمور كعيد ميلاد أحد الأصدقاء.

الخصوصيّة

يعمل الفيس بوك على آمن وحماية معلوماتك، فقد وفر لك عدة خيارات للخصوصية، تستطيع الوصول لها من خلال أيقونة القفل الموجودة بأعلى الشاشة، كاختيار الأشخاص الذين يمكنهم رؤية منشوراتك، وكيف يمكنك منع شخص ما من مضايقتك، وغيرها من الأمور المتعلقة بأمن معلوماتك.

إلغاء حسابك

في حال رغبت بإغلاق حسابك اذهب إلى السهم المقلوب برأس الصفحة، واختر الإعدادات، ثمّ الأمان، واختر إلغاء تنشيط حسابك، ثمّ أجب عن السبب الذي تريد لأجله إغلاق حسابك

إغلاق حسابك

للحفاظ على حسابك من السرقة والاختراق، سجل الخروج منه عند الإنتهاء من التصفح، وذلك من خلال اختيار أيقونة السهم المقلوب برأس الصفحة، ثمّ اختيار تسجيل الخروج.

التاجات: تعلم استخدام الفيس بوك