متى تظهر نتيجة الحمل - فيديو

فحص الحمل فحص الحمل هو عِبارة عن فحصٍ كيميائي يبحث على أجسامٍ مُضادّة يُفرزها الحمل، وهذه لا تكون موجودةً إلّا بعد مرور فترةٍ من الحمل، يحدث الحمل عادةً بعد الإباضة، ثمّ يَحدث الإخصاب، ثمّ يَظهر الإخصاب بخليّةٍ واحدة بعد ذلك ٤، ثم ٨، ثم ١٦، ثم ٣٢ خليّة وكذلك. أسرع وقتٍ يَظهر فيه الحمل هو ٧ أيّامٍ بعد الإباضة، تقريباً ٦ أيّامٍ بعد الإخصاب وقبل أن تَدخل السيّدة دورتَها الشهريّة، وأيضاً إنّ فحص الدم وفحص البول يقيسان الجسم المضاد نفسه لكن يَعتمد على نوعيّة الفَحص ماذا يقيس بالضبط. عادةً إنّ فحصَ الدم يكون أكثر حساسية؛ حيث يقيس عدداً أقل لذلك يكون أسرع وأقرب لأن تكون النتيجة إيجابيّة من فحص البول. فحص السونار بشكل عام يأخذ وقتاً أكثر، ويحتاج من أوّل يومٍ في الدورة تقريباً ٣٠ يوماً، ومن وقت الإباضة تقريباً ١٦ يوماً حتى يظهر كيس الحمل بالألتراساوند لذلك فإنّ فحص الدم أو فحص البول أدقّ من فحص الالتراساوند، ونتيجته تكون أسرع. د.رامي الكيلاني - استشاري نسائية وتوليد فيديو عن متى تظهر نتيجة الحمل يتحدث الفيديو عن متى تظهر نتيجة الحمل.
فحص الحمل

فحص الحمل هو عِبارة عن فحصٍ كيميائي يبحث على أجسامٍ مُضادّة يُفرزها الحمل، وهذه لا تكون موجودةً إلّا بعد مرور فترةٍ من الحمل، يحدث الحمل عادةً بعد الإباضة، ثمّ يَحدث الإخصاب، ثمّ يَظهر الإخصاب بخليّةٍ واحدة بعد ذلك ٤، ثم ٨، ثم ١٦، ثم ٣٢ خليّة وكذلك. أسرع وقتٍ يَظهر فيه الحمل هو ٧ أيّامٍ بعد الإباضة، تقريباً ٦ أيّامٍ بعد الإخصاب وقبل أن تَدخل السيّدة دورتَها الشهريّة، وأيضاً إنّ فحص الدم وفحص البول يقيسان الجسم المضاد نفسه لكن يَعتمد على نوعيّة الفَحص ماذا يقيس بالضبط.

عادةً إنّ فحصَ الدم يكون أكثر حساسية؛ حيث يقيس عدداً أقل لذلك يكون أسرع وأقرب لأن تكون النتيجة إيجابيّة من فحص البول. فحص السونار بشكل عام يأخذ وقتاً أكثر، ويحتاج من أوّل يومٍ في الدورة تقريباً ٣٠ يوماً، ومن وقت الإباضة تقريباً ١٦ يوماً حتى يظهر كيس الحمل بالألتراساوند لذلك فإنّ فحص الدم أو فحص البول أدقّ من فحص الالتراساوند، ونتيجته تكون أسرع.

د.رامي الكيلاني - استشاري نسائية وتوليد

فيديو عن متى تظهر نتيجة الحمل

يتحدث الفيديو عن متى تظهر نتيجة الحمل.

التاجات: متى تظهر نتيجة الحمل - فيديو