ظهور بثور في الوجه

محتويات
  • ١ ظهور البثور في الوجه
  • ٢ طرق الوقاية من ظهور بثور الوجه
  • ٣ وصفات طبيعيّة للتخلص من بثور الوجه
    • ٣.١ الكركم مع العسل
    • ٣.٢ البيض مع الليمون
    • ٣.٣ الطين الأخضر
    • ٣.٤ الصبار مع الماء
    • ٣.٥ عصير البرتقال
    • ٣.٦ صودا الخبز
ظهور البثور في الوجه

تعدّ البثور من المشكلات الجلدية الشائعة التي يعاني منها فئة لا محدودة من الأشخاص حول العالم، حيث تظهر بفعل عوامل عدة منها اقتراب فترة الدور الشهرية الخاصة بالفتيات، والاضطرابات النفسية وسوء الحالة الفسيولوجية، والمشاكل الهرمونية، واضطرابات الغدد، وتغير الفئات العمرية، أي الانتقال من مرحلة إلى مرحلة، حيث تزداد حدة المشكلة لدى فئة المراهقين بشكلٍ واضح، فضلاً عن سوء العادات الروتينية واليومية، بما في ذلك الاستخدام المتواصل للمساحيق الكيميائية التجميلية، وانعدام النظافة والعناية اليومية، ونقص الغذاء، ونقص السوائل خاصة الماء، ونظراً للتأثير السلبي الذي يرافق هذه المشكلة سنتحدث عن أفضل الطرق الطبية والطبيعيّة الخاصة بعلاج هذا الجانب بشكل مفصل في مقالنا هذا.

طرق الوقاية من ظهور بثور الوجه

بدايةً لا بدّ من اتخاذ كافة التدابير والطرق اللازمة لتفادي ظهور هذه الحبوب والبثور من خلال تجنب المُسببات والعوامل التي تم ذكرها سابقاً، إلى جانب عدم المبالغة في التنظيف المستمر والمتواصل للبشرة، وكونه يقلّل إلى حد كبير حجم وكمية الزيوت المفرزة طبيعيّاً فيها، حيث يجب الاعتدال في هذا الجانب، والتركيز على التخلص آثار التعرق والإفرازات التي ترافق ذلك.

وصفات طبيعيّة للتخلص من بثور الوجه الكركم مع العسل

مزج ملعقة كبيرة الحجم من الحليب، مع ملعقة من العسل، وملعقة من الكركم، وخلط المكوّنات، وتطبيق الخليط فوق البشرة لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق على الأقل، ثمّ غسلها بالماء الفاتر، حيث يقضي ذلك على الالتهابات والجراثيم ويطهر البشرة، ويقي من ظهور تلك البثور.

البيض مع الليمون

يتكون من بياض البيض، مع أربع قطرات من الليمون بمزج هذه المقادير، وإضافة كمية قليلة من الليمون وتطبيقه فوق البشرة ثمّ غسله بالماء الدافئ.

الطين الأخضر

يتكون من ملعقة كبيرة الحجم من الطين الأخضر، مع ملعقة صغيرة الحجم من زيت لب المشمش، وثلاث فطرات من الزيوت العطرية، وكمية مناسبة من ماء الورد حيث تمزج المكوّنات، ويطبق المزيج لمدة عشر دقائق إلى عشرين دقيقة على الأقل.

الصبار مع الماء

خلط ما لا يقلّ عن أربع ملاعق من مسحوق عشب البحر، مع نصف كوب من جل الصبار، وثلاث ملاعق من الماء المقطر، وتطبيق المزيج فوق البشرة لمدة ربع ساعة.

عصير البرتقال

يطبق عصير البرتقال بشكل مباشر فوق المناطق المراد علاجها، حيث يخفف حدة الطفح الجلدي، ويقضي على الحساسية.

صودا الخبز

مزج كمية مناسبة من صودا الخبز مع الليمون، وتطبيق المزيح فوق البشرة، وتركه لمدة خمس دقائق على الأقل ثمّ غسلها جيداً.

التاجات: ظهور بثور في الوجه