محتويات ١ آثار حب الشباب في الوجه ٢ طُرق التخلص من آثار حب الشباب ٢.١ الطرق الطبيعية ٢.٢ الطرق التجميلية آثار حب الشباب في الوجه يُعاني الكثير من الشباب وخاصة في مرحلة المراهقة من مشاكل متعددة في البشرة، أكثرها انتشاراً حب الشباب، الذي يؤثر على الشكل الخارجي للوجه ويجعله يبدو بشكل غير مر

محتويات
  • ١ آثار حب الشباب في الوجه
  • ٢ طُرق التخلص من آثار حب الشباب
    • ٢.١ الطرق الطبيعية
    • ٢.٢ الطرق التجميلية
آثار حب الشباب في الوجه

يُعاني الكثير من الشباب وخاصة في مرحلة المراهقة من مشاكل متعددة في البشرة، أكثرها انتشاراً حب الشباب، الذي يؤثر على الشكل الخارجي للوجه ويجعله يبدو بشكل غير مرغوب به، ذلك يجعل الشخص المُصاب به كثير التفكير في طُرق التخلص منه، فيبحث عن كل الطرق المتاحة للعلاج، التي تقتصر على استخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية، والابتعاد عن بعض المأكولات الدهنية، أو الذهاب لطبيب الجلدية ليتم العلاج بالأدوية والمراهم.

بعد أن يتم التخلص من حب الشباب تظهر المشكلة التابعة له، وهي آثاره على الوجه والجسم والتي لا تقل سوءاً عنه، ليبدأ المُصاب باستخدام طُرق متنوعة للتخلص من تلك الآثار ويُعيد بشرته لصفائها ونقائها.

طُرق التخلص من آثار حب الشباب

هناك طرق عديدة ومختلفة للتخلص من آثار حب الشباب على الوجه والجسم، حيث تقسم هذه الطرق إلى طرق طبيعية وطرق تجميلية، وهنا سنوضح كيفية استخدام كل طريقة على حدة، وهي كالتالي:

الطرق الطبيعية

وهي طُرق متاحة للجميع بسبب قلة تكلفتها وعدم وجود أية آثار سلبية ناتجة عنها، وهنالك عدة وصفات طبيعية أثبتت فعاليتها مع الأشخاص الذين استخدموها والتزموا بتطبيقها لفترات طويلة، ومنها:

  • وصفة الخيار مع الحليب البودرة: وتُحضر الخلطة بتقشير الخيار ثم هرسه وإضافة ملعقة كبيرة من الحليب البودرة إليه، ثم توضع الخلطة على البشرة المُصابة لمدة 30 دقيقة مرتين أسبوعياً.
  • وصفة الشوفان مع الشاي الأخضر، وكما هو معروف أن كلاهما يحتوي على مضادات الأكسدة القادرة على تجديد الخلايا وبنائها، وتُحضر الخلطة بنقع رقائق الشوفان بربع كوب من الشاي الأخضر، ويتركان إلى أن يُصبح الشوفان عجينة، ثم توضع العجينة على البشرة المُصابة لمدة 30 دقيقة يومياً، وبعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • وصفة شرائح الليمون، والليمون هو من الحمضيات القادرة على تقشير البشرة طبيعياً، لذلك استخدم في تحضير العديد من مستحضرات التجميل، ويتم استخدام شرائح الليمون بفركها على البشرة المُصابة لمدة عشر دقائق مرتين أسبوعياً.

الطرق التجميلية

وهي الطُرق التي تعتمد على استخدام الوسائل الطبية التجميلية لإزالة آثار حب الشباب، ومنها:

  • أشعة الليزر: وهي أشعة طبية قادرة على تخليص البشرة من آثار حب الشباب بعد عدة جلسات متتالية، ولكنها تُعتبر عالية التكلفة لذلك يكون التوجه إليها قليلاً.
  • الكريمات الطبية: وهي مجموعة من الكريمات الخاصة لإعادة بناء الخلايا الجلدية، وغالباً ما تتكون هذه الكريمات من مجموعة من المواد الطبيعية مُضافاً إليها بعض المضادات الحيوية، ولا بد من استخدام هذه الكريمات لسنوات طويلة لتظهر النتيجة المرغوبة.
  • التقشير الكيميائي: وهذه من الطرق غير المُفضلة كونها تحتوي على مواد كيميائية مُضرة بالجسم، ويتم وضع تلك المواد على البشرة مع التدليك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم مسحها، وتحتاج لعدة جلسات متتابعة لتظهر النتيجة، كما يجب على من يتعالج بهذه الجلسات أن يبتعد عن أشعة الشمس بعد كل جلسة لمدة ثلاثة أيام متتالية.
التاجات: آثار حب الشباب بالوجه