ارتفاع درجة حرارة الجسم ليلاً

محتويات
  • ١ ارتفاع درجة الحرارة
  • ٢ وصفات طبيعية لخفض درجة حرارة الجسم
    • ٢.١ الريحان
    • ٢.٢ الزبيب
    • ٢.٣ النعناع
    • ٢.٤ الكركم
ارتفاع درجة الحرارة

يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة ارتفاع درجة حرارة أجسامهم ليلاً، والتي تظهر نتيجة العديد من العوامل، نذكر منها: التهاب الحلق واللوزتين، والإحساس بالبرودة، وشرب المشروبات الباردة بشكل مبالغ فيه، كما أنّ هناك الكثير من الأعراض الدالة على ارتفاع درجة حرارة الجسم، مثل: الصداع الشديد، وفقدان الوزن، والشعور بالبرد، والتعرق الزائد، ولهذا السبب سنتعرف على وصفات طبيعية التي من شأنها أن تخفض درجة حرارة الجسم.

وصفات طبيعية لخفض درجة حرارة الجسم الريحان

يستخدم الريحان من خلال وضع كمية كافية من الماء في إناء كبير على حرارة متوسطة، وتركه حتى يسخن، وإضافة كمية كافية من أوراق الريحان، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون، وملعقة صغيرة من العسل، وتقليب المكونات مع بعضها، للتماسك التام، وشرب الخليط الناتج مرتين أو ثلاث يومياً لمدة ثلاثة أيام، ويمكن مزج نصف ملعقة كبيرة من الريحان، مع نصف ملعقة كبيرة من الفلفل، للتماسك التام، ووضع المزيج داخل ربع كوب من الماء المغلي، وتركه جانباً لمدة خمس دقائق، ثمّ تصفيته من الشوائب، وشربه مرتين في اليوم.

الزبيب

يعد الزبيب من المواد الطبيعية التي من شأنها أن تخفض حرارة الجسم ليلاً، وذلك بسبب احتوائه على المغذيات النباتية الفينولية التي لها خصائص طبيعية مضادة للجراثيم، ويتم الاستفادة منه عن طريق وضع كمية كافية من الزبيب داخل مئة غرام من الماء، وتركه لمدة لا تقل عن ساعة، ثمّ طحنه، وتصفيته من الماء، وتناول مرتين في اليوم.

النعناع

يعد النعناع من الأعشاب الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في خفض حرارة الجسم، نطراً لاحتوائه على خصائص طبيعية تحافظ على النظام الداخلي بارداً، ويتم استخدامه بوضع ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع الأخضر أو المجفف داخل مئتي غرام من الماء المغلي، وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ تصفيته للتخلص من الشوائب، وإضافة بضع قطرات من العسل، وشربه ثلاث أو أربع مرات في اليوم، ويمكن وضع كمية قليلة من أوراق النعناع داخل كوب من الماء، وإضافة رشة من الفلفل الأسود، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل، وخلط المكونات، للحصول على خليط متماسك، وشرب الخليط الناتج ثلاث مرات في اليوم، للحصول على نتيجة فعالة.

الكركم

يتم استخدام الكركم عن طريق خلط رشة من مسحوق الكركم مع رشة من مسحوق الفلفل الأسود، ووضعهما داخل كوب من الحليب المغلي، وخلطهما، ثم شرب المزيج الناتج مرتين يومياً.

ملاحظة: من الممكن خفض درجة الحرارة عن طريق وضع كمادات، أو الاستعانة بأدوية خافضة للحرارة، وذلك بعد استشارة الطبيب. التاجات: ارتفاع درجة حرارة الجسم ليلاً