ما أول حيوان خلقه الله

محتويات
  • ١ الحيوان
  • ٢ ما أول حيوان خلقه الله
  • ٣ أقدم الحيوانات على الأرض
    • ٣.١ الإسفنج
    • ٣.٢ قنديل البحر
    • ٣.٣ سرطان حدوة الحصان
الحيوان

الحيوانات هي عبارة عن كائنات حية تصنف ضمن المملكة الحيوية بشكلٍ مستقل وتُسمى مملكة الحيوانات، وتتصف بأنّها متعددة الخلايا، وقادرة على الاستجابة والحركة بسبب المتغيرات البيئية والتقلبات الجوية المختلفة، وهي من الكائنات الحية المستهلكة لأنّها تتغذى على النباتات أو الحيوانات الأخرى.

توجد ثلاثة مجموعات أساسية من مملكة الحيوانات وهي الحيوانات العاشبة التي تعتمد على النبات للحصول على غذائها، ومجموعة الحيوانات آكلة اللحوم أو الحيوانات اللاحمة التي تفترس غيرها من الحيوانات، والحيوانات متعددة المأكل التي تأكل النباتات واللحوم.

ما أول حيوان خلقه الله

أكّد عدد من العلماء أنّ أول حيوان عاش على سطح الكرة الأرضية لم يكن الديناصور كما يعتقد الكثير من العلماء والباحثين، إنّما هو كائن بحري لا يتوقعه أحد على الإطلاق، فقد توصوا إلى أنَّ حيوان الإسفنج البحري هو الحيوان الأول الذي عاش على كوكب الأرض قبل حوالي 250 ملايين سنة، ومما لا شكَّ فيه أنّ هذا الحيوان لم ينقرض حتى يومنا هذا.

أكّدت الدراسة على أنّ الإسفنج في صورته الأولية منذ ملايين السنين كان كائناً متعدد الخلايا ويفتقر لأية أعضاء حيوية أو عضلات أو خلايا عصبية كما هو الحال بالنسبة لحيوان الإسفنج الموجود حالياً، كما أعلنت الدراسة أنّه كان هناك نحو 5000 فصيلة مختلفة من الإسفنج، وأنّ أحجامها تراوحت من بوصة إلى أربعة اقدام.

أقدم الحيوانات على الأرض الإسفنج

يعتبر الإسفنج أقدم الحيوانات على الأرض، وهو عبارة عن كائن بحري ترشيحي التغذية يبلغ عمره أكثر من 580 ملايين سنة، حيث يضخ المياه إلى داخل المطرس البيولوجي لترشيح المياه واستخلاص دقائق الطعام المختلفة، وتعتبر الإسفنجيات أبسط أنواع الحيوانات بسبب عدم امتلاكها للعضلات أو الأعصاب أو الأعضاء الداخلية.

قنديل البحر

هو عبارة عن حيوان بحري من الرخويات المصنفة تحت شعبة اللاسعات، وهو بسيط غير معقد ولا يحتوي على رأس أو جهاز هضمي طبيعي أو أعضاء تركيبية ولا معدة؛ لأنّ الأمعاء فيه هي التي تستقبل المواد الغذائية والأطعمة التي يتناولها، ويعتبر قنديل البحر من أقدم الحيوانات الموجودة على الأرض فهو يوجد عليها منذ أكثر من 500 مليون عام.

سرطان حدوة الحصان

هو حيوان بحري يشبه حافر الحصان في شكله، ويُطلق عليه في كثير من الأحيان اسم ملك السرطانات أو السرطان المجن؛ لأنّه لا ينتمي إلى مجموعة السرطانات الأصلية، ويعتبر سرطان حدوة الحصان من أقدم الحيوانات على الأرض لأنّه يوجد عليها منذ أكثر من 450 مليون عام.

التاجات: ما أول حيوان خلقه الله