فوائد الدارسين لمرضى الضغط

محتويات
  • ١ الدارسين لمرضى الضغط
  • ٢ فوائد الدارسين لمرضى الضغط
  • ٣ طرق طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم
    • ٣.١ زيت الحبة السوداء وزيت الكتان
    • ٣.٢ الفلفل الأحمر الحار
    • ٣.٣ بذور البطيخ
    • ٣.٤ الحلبة
الدارسين لمرضى الضغط

يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم الذي يكون نتيجة العديد من العوامل مثل تناول بعض أنواع الأطعمة التي ترفع الضغط أو تخفضه، أو عوامل وراثية، أو الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، مما يسبب حالة من التوتر والقلق للشخص المصاب، كما من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بالجلطة، لذلك يجب علاجه بالشكل الصحيح، ويعدّ الدراسين أوالقرفة من أهم الطرق التي تساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم بالتحديد؛ وذلك بسبب احتوائه على مواد طبيعية مضادة للأكسدة، ومجموعة من الفيتامينات والمعادن.

فوائد الدارسين لمرضى الضغط

يساهم الدراسين أو القرفة بشكل فعال في خفض ضغط الدم المرتفع والدهون الثلاثية والكولسترول، وذلك عند الالتزام بأخذ جرعة يومية منه، حيث يمكن الاستفادة منه من خلال إضافة كمية كافية منه إلى أطباق الطعام المحضرة، أو تناول نصف ملعقة صغيرة منه يومياً.

طرق طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم زيت الحبة السوداء وزيت الكتان

تتم الاستفادة من هذه الوصفة عن طريق خلط نصف ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الكتان، وتناول الخليط الناتج مباشرة، ويمكن أيضاً تناول أربع ملاعق صغيرة من زيت الكتان مرة في اليوم للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

الفلفل الأحمر الحار

يعدّ الفلفل الأحمر من أفضل العلاجات الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في علاج ارتفاع ضغط الدم؛ وذلك لأنّه يساهم بشكل كبير في توسيع الأوعية الدموية ويحسن تدفق الدم، ويتم استخدامه من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من الفلفل الأحمر في كوب من الماء الدافئ، والخلط الجيد وإضافة ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من هلام الصبار، مع الاستمرار في الخلط وتناول الخليط الناتج مرة يومياً.

بذور البطيخ

تساعد بذور البطيخ بشكل كبير على توسيع جدران الأوعية الدموية، مما يقلل ضغط الدم المرتفع، وتتم الاستفادة منها بطحن ملعقة كبيرة منها للحصول على خليط ناعم، ووضعه في كوب من الماء المغلي، وتركه لمدة لا تقل عن ساعة تقريباً، ثمّ تصفيته جيداً من الشوائب باستخدام مصفاة خاصة، وتناول ثماني ملاعق صغيرة من المشروب الناتج على فترات متفاوتة خلال اليوم للحصول على أفضل النتائج.

الحلبة

يتم استخدامها بوضع ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة في كوب من الماء، وتركها لمدة دقيقتين، ثمّ تصفيته من الماء، وعجن الحلبة، للحصول على عجينة طرية، وتناولها مرتين في اليوم مرة في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار ومرة في الليل.

التاجات: فوائد الدارسين لمرضى الضغط