طرق علاج فيروس كورونا

محتويات
  • ١ كورونا
  • ٢ طرق طبيعية لعلاج فيروس كورونا
    • ٢.١ الليمون والعسل
    • ٢.٢ الزنجبيل
    • ٢.٣ القسط الهندي
    • ٢.٤ الحلبة والكمون
    • ٢.٥ القرنفل والزنجبيل
    • ٢.٦ الثوم
كورونا

يعرف فيروس كورونا من الفيروسات الإكليلية التي ينتج عنها أمراض الجهاز التنفسي، وهو أحد مسببات الإنفلونزا، حيث يصيب هذا الفيروس كبار السن، والأشخاص الذين ليس لديهم مناعة كافية لمواجهة الأمراض، وهناك العديد من الأعراض التي تدل عليه، مثل: صداع شديد، وارتفاع درجة حرارة الجسم، والكحة المستمرة طوال اليوم، والإسهال، وضيق التنفس، وفي هذا المقال سنذكر مجموعة من الطرق لعلاجه.

طرق طبيعية لعلاج فيروس كورونا الليمون والعسل تعتبر هذه الوصفة من أفضل العلاجات الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في علاج فيروس كورونا، وذلك لاحتوائها على أهم الخصائص الطبيعية المضادة للأكسدة، ويتم استخدامها من خلال خلط ملعقتين صغيرتيتن من عصير الليمون، مع ملعقتين صغيرتين من العسل، للتماسك التام، وتناول الخليط الناتج مرة في الصباح، مع اتباع هذه الوصفة مرة يومياً، للحصول على أفضل النتائج.

الزنجبيل

يتم استخدام هذه الوصفة عن طريق وضع كمية كافية من الماء في وعاء كبير على حرارة متوسطة، وتركه حتى يسخن، وإضافة كمية قليلة من الزنجبيل المطحون طحناً ناعماً، وملعقة صغيرة من النعناع، أو المجفف، ومزج جميع المكونات، للحصول على مزيج متجانس، وتركه على النار لمدة دقيقتين، حتى يغلي، وتركه جانباً حتى يبرد، وشربه مباشرة، مع كمية كافية من التمر.

القسط الهندي يعد القسط الهندي من المواد الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في علاج فيروس كورونا، وذلك بفعل سيقان العود الهندي، وهو الذي يعالج هذا الفيروس، ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلة فيروس كورونا بتناوله.

الحلبة والكمون

يتم تحضير هذا المشروب بوضع كمية كافية من الماء في قدر على حرارة عالية، وإضافة ملعقة كبيرة من الحلبة، وملعقة كبيرة من مسحوق الكمون، وملعقة من الشمر، والقليل من اليانسون المطحون، وتحريك المكونات مع بعضها باستخدام ملعقة كبيرة، للتجانس التام، ثمّ ترك الخليط على نار هادئة لمدة خمس دقائق، حتى يغلي، ثمّ تصفيته من الشوائب، وشربه مباشرة، حيث يخفف من الإسهال الناجم عن فيروس كورونا.

القرنفل والزنجبيل

يمكن الاستفادة من هذه الوصفة من خلال وضع القليل من القرنفل، والقليل من الزنجبيل داخل كمية كافية من ماء زمزم، وتركه لمدة ثلاث ساعات.

الثوم

يعد الثوم من أفضل العلاجات الطبيعية التي تعالج هذا الفيروس، نظراً لاحتوائه على خصائص مميزة مضادة للفيروسات والجراثيم، ويتم ذلك عن طريق وضع فصين من الثوم المهروس داخل كوب من الزبادي، والتحريك الجيد، وتناوله مرتين خلال اليوم.

ملاحظة: لم يتم اكتشاف علاج خاص لهذا الفيروس، ولكن من الممكن التخفيف من أعراضه، كتناول أدوية خافضة للحرارة، أو بعض المسكنات. التاجات: طرق علاج فيروس كورونا