طريقة إلغاء حساب في التويتر

محتويات ١ التويتر ١.١ طريقة إلغاء الحساب في تويتر ١.٢ طريقة تعطيل حساب التويتر مؤقتاً ١.٣ مزايا موقع التويتر التويتر التويتر هو أحد أشهر الشبكات المستخدمة للتواصل الاجتماعي، حيث يُمكن للمستخدمين الاشتراك فيه بشكلٍ مباشر من خلال الصفحة الرسمية للموقع، ولا بد من الإشارة إلى أنّ ظهور الموقع لأول مرة كان في أوائل عام 2006م كمشروع تطوير بحثي قامت به شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعدها تمَّ إطلاق الشبكة بشكلٍ رسمي في أكتوبر 2006م، وبدأ الموقع ينتشر بشكلٍ كبير حتى أصبح من أفضل المواقع في عام 2007م، وذلك لأن الموقع يُتيح للمستخدمين زيارة ملف المستخدم الشخصي، واستقبال الردود والتحديثات من خلال البريد الإلكتروني، وإرسال الرسائل النصية. طريقة إلغاء الحساب في تويتر في بداية الأمر يجب أن يعرف مستخدم حساب التويتر أن آلية حذف الحساب تعمل من جهاز الكمبيوتر، ولا يُمكن حذف الحساب من الهاتف، وللقيام بهذه العملية يجب اتباع الخطوات الآتية: تسجيل الدخول إلى الحساب في تويتر كما هو معتاد عليه من خلال الكمبيوتر بالضغط على رابط الموقع الآتي: https://twitter.com/login. نضغط على أيقونة الترس الموجودة في صفحة التويتر، ثمَّ نختار من القائمة خيار الإعدادات. نضغط على أيقونة تعطيل حسابي الموجودة في أسفل الصفحة. بعد ذلك يتم توجيه المستخدم إلى صفحة أخرى للتأكد من أنَّ المستخدم يريد تعطيل حسابه بالفعل، فإذا أراد ذلك يجب الضغط على خاصية تعطيل @ اسم الحساب. عند ظهور نافذة لتأكيد الرقم السري، يجب كتابة الرقم السري ثمَّ الضغط على أيقونة تعطيل الحساب. يتم حذف حساب التويتر بعد انتهاء 30 يوم على التوالي، أي أنَّه عند القيام بالخطوات السابقة سيبقى أمام المستخدم فرصة أخرى لاسترجاع الحساب خلال 30 يوم، ويكون ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى التويتر. طريقة تعطيل حساب التويتر مؤقتاً في البداية يجب تسجيل الدخول إلى حساب التويتر الخاص بالمستخدم. الانتقال إلى إعدادات الحساب واختيار الخيار Settings > Account. النقر على تعطيل الحساب أو Deactive My Account ومن خلال هذا الخيار ستظهر صفحة أخرى تحتوي على الأمر Okay,fine,deactive my account. النقر على الأيقونة السابقة حتى يتمكن المستخدم من تعطيل الحساب الخاص به بشكلٍ مؤقت. مزايا موقع التويتر يسهل تويتر عملية تبادل، ونشر الأفكار، والثقافات، والأخبار المختلفة بين أفراد المجتمع الواحد أو المجتمعات المختلفة. يتميز الموقع بسهولة استخدامه، حيث يُمكن متابعة عدد كبير من المستخدمين بمجرد البحث عن أسمائهم على خاصية Search، ثمَّ الضغط على زر Follow. يعتبر موقع تويتر منصة ضخمة تحتوي على عدد كبير من الأعمال الصغيرة، والتجارية المتخصصة والمهمة.
محتويات
  • ١ التويتر
    • ١.١ طريقة إلغاء الحساب في تويتر
    • ١.٢ طريقة تعطيل حساب التويتر مؤقتاً
    • ١.٣ مزايا موقع التويتر
التويتر

التويتر هو أحد أشهر الشبكات المستخدمة للتواصل الاجتماعي، حيث يُمكن للمستخدمين الاشتراك فيه بشكلٍ مباشر من خلال الصفحة الرسمية للموقع، ولا بد من الإشارة إلى أنّ ظهور الموقع لأول مرة كان في أوائل عام 2006م كمشروع تطوير بحثي قامت به شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعدها تمَّ إطلاق الشبكة بشكلٍ رسمي في أكتوبر 2006م، وبدأ الموقع ينتشر بشكلٍ كبير حتى أصبح من أفضل المواقع في عام 2007م، وذلك لأن الموقع يُتيح للمستخدمين زيارة ملف المستخدم الشخصي، واستقبال الردود والتحديثات من خلال البريد الإلكتروني، وإرسال الرسائل النصية.

طريقة إلغاء الحساب في تويتر

في بداية الأمر يجب أن يعرف مستخدم حساب التويتر أن آلية حذف الحساب تعمل من جهاز الكمبيوتر، ولا يُمكن حذف الحساب من الهاتف، وللقيام بهذه العملية يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى الحساب في تويتر كما هو معتاد عليه من خلال الكمبيوتر بالضغط على رابط الموقع الآتي: https://twitter.com/login.
  • نضغط على أيقونة الترس الموجودة في صفحة التويتر، ثمَّ نختار من القائمة خيار الإعدادات.
  • نضغط على أيقونة تعطيل حسابي الموجودة في أسفل الصفحة.
  • بعد ذلك يتم توجيه المستخدم إلى صفحة أخرى للتأكد من أنَّ المستخدم يريد تعطيل حسابه بالفعل، فإذا أراد ذلك يجب الضغط على خاصية تعطيل @ اسم الحساب.
  • عند ظهور نافذة لتأكيد الرقم السري، يجب كتابة الرقم السري ثمَّ الضغط على أيقونة تعطيل الحساب.
  • يتم حذف حساب التويتر بعد انتهاء 30 يوم على التوالي، أي أنَّه عند القيام بالخطوات السابقة سيبقى أمام المستخدم فرصة أخرى لاسترجاع الحساب خلال 30 يوم، ويكون ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى التويتر.

طريقة تعطيل حساب التويتر مؤقتاً
  • في البداية يجب تسجيل الدخول إلى حساب التويتر الخاص بالمستخدم.
  • الانتقال إلى إعدادات الحساب واختيار الخيار Settings > Account.
  • النقر على تعطيل الحساب أو Deactive My Account ومن خلال هذا الخيار ستظهر صفحة أخرى تحتوي على الأمر Okay,fine,deactive my account.
  • النقر على الأيقونة السابقة حتى يتمكن المستخدم من تعطيل الحساب الخاص به بشكلٍ مؤقت.

مزايا موقع التويتر
  • يسهل تويتر عملية تبادل، ونشر الأفكار، والثقافات، والأخبار المختلفة بين أفراد المجتمع الواحد أو المجتمعات المختلفة.
  • يتميز الموقع بسهولة استخدامه، حيث يُمكن متابعة عدد كبير من المستخدمين بمجرد البحث عن أسمائهم على خاصية Search، ثمَّ الضغط على زر Follow.
  • يعتبر موقع تويتر منصة ضخمة تحتوي على عدد كبير من الأعمال الصغيرة، والتجارية المتخصصة والمهمة.
التاجات: طريقة إلغاء حساب في التويتر