ما هي صفات الشخصية الغامضة

محتويات
  • ١ الشخصيات الإنسانية
  • ٢ ما هي صفات الشخصية الغامضة
    • ٢.١ قليلة الكلام
    • ٢.٢ قوة الملاحظة الحادة
    • ٢.٣ الإبداع
    • ٢.٤ شخصية متناقضة
    • ٢.٥ تفضل العمل الفردي
    • ٢.٦ شخصية شكاكة
  • ٣ كيفية التعامل مع الشخصية الغامضة
الشخصيات الإنسانية

يوجد العديد من الشخصيات المختلفة التي نصادفها في حياتنا اليومية، والتي تختلف عن بعضها بالعديد من الصفات والخصائص، لذلك قام المختصون في مجال علم النفس بتصنيف هذه الشخصيات إلى عدة أصنافٍ مختلفة، فهناك الشخصية الغامضة، والشخصية القوية، والشخصية العصبية، والشخصية الحساسة، والشخصية العنيدة، وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن الشخصية الغامضة من حيث أهم الصفات المميزة فيها.

ما هي صفات الشخصية الغامضة قليلة الكلام

تتميز الشخصية الغامضة بأنها قليلة الكلام، وذلك لأنّ صاحب الشخصية الغامضة يرى بأنه يمتلك تلك الشخصية التي لا يمكن أن تنتزع منه، حيث إنّ قلة الكلام وندرته تضفي له الكثير من الغموض على شخصيته، كما أنها تجنبه الوقوع في العديد من أخطاء الشخصيات كثيرة الكلام.

قوة الملاحظة الحادة

تتميز الشخصية الغامضة بقوة الملاحظة الحادة، حيث يستطيع صاحب الشخصية القوية التقاط أبسط وأدق التفاصيل، ولديه القدرة الكبيرة على التركيز العالي، وهذه الصفة تعد من أهم المميزات الموجودة في الشخصية الغامضة.

الإبداع

عندما تجتمع في الشخص قوة الملاحظة، وقلة الكلام فهذا دليل على كون الشخصية مبدعة، وهذه الصفة من الصفات البارزة في الشخصية الغامضة، حيث تتميز بالإبداع في مجال محدد، أو في عدة مجالات.

شخصية متناقضة

من أهم صفات الشخصية الغامضة أنها شخصية متناقضة بعض الشيء، ومن المعروف بأنّ التناقض الموجود في هذه الشخصية يثير العديد من التساؤلات، ولكن ما يميزها بأنّ صاحب الشخصية يستطيع وضع حدٍ للتناقض الموجود في شخصيته.

تفضل العمل الفردي

من أهم المشاكل الموجودة في الشخصية الغامضة هي تلك التي تواجهها في مجال عملها، إذ لا يمكنها الإبداع والعمل في مجالات العمل الجماعي حتى لو كانت تمتلك قوة الملاحظة، والتحليل، لكن العمل الجماعي يكون بحاجة إلى وجود وضوح ما بين أفراد فريق العمل، وهذا ما تفتقر له الشخصية الغامضة التي لا يمكن أن تعمل بوضوح، لذلك يفضل أن تكون مجالات عمل الأشخاص الذين يتميزون بالشخصية الغامضة في مجالات العمل الفردي من أجل الإبداع.

شخصية شكاكة

تتميز الشخصية الغامضة بأنها شخصية شكاكة، إذ من الممكن أن تسبب المشاكل لصاحب هذه الشخصية، لأنه في كثير من الأحيان لا تكون هذه الشكوك في محلها، وبالتالي يقع في العديد من المشاكل.

كيفية التعامل مع الشخصية الغامضة

ينبغي تخصيص وقت كافٍ من أجل قضائه مع صاحب هذه الشخصية، وذلك دون الضغط عليه، كما يجب توجيه أسئله له لا تتضمن إجابة نعم أو لا، ولا تحتاج إلى شرح كبير في الرد عليها مع مراعاة رسم الابتسامة على الوجه عند السؤال، وإضافة عنصر المرح عند المواقف المحرجة، ويفضل عند الحديث معه عن المستقبل أخذ الحذر الشديد من الوعد بتنفيذ شيء لا يمكن الجزم بإمكانية تنفيذه.

التاجات: ما هي صفات الشخصية الغامضة