ظهور جروح في الجسم

محتويات
  • ١ الجروح
  • ٢ طرق طبيعية للتخلص من الجروح في الجسم
    • ٢.١ الكركم
    • ٢.٢ عصير الليمون
    • ٢.٣ العسل
    • ٢.٤ زيت شجرة الشاي
    • ٢.٥ الصبار
الجروح

تعرف الجروح على أنها تمزقات تصيب الجلد، وتعد الجروح من أكثر الإصابات انتشاراً، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة ببعض الجروح، مثل: التعرض لحادث سير، أو استخدام الآلات حادة، أو حدوث تشققات في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يستخدم الشخص المصاب بعض الكريمات، والأدوية لإخفاء آثار الجروح، ولهذا السبب سنتعرف على بعض الوصفات الطبيعية لإخفاء آثار الجروح في الجسم.

طرق طبيعية للتخلص من الجروح في الجسم الكركم

يعد الكركم من المواد الطبيعية التي تمتلك خصائص مميزة وفعالة في التخلص من الجروح، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد مضادة للالتهابات التي من شأنها أن تحمي الجسم من العديد من المشاكل، ويتم استخدامه من خلال مزج كمية كافية من مسحوق الكركم مع كمية كافية من السمنة، للحصول على التماسك التام، وتطبيق المزيج الناتج على المناطق المتضررة، مع الفرك بخفة لمدة تتراوح ما بين الدقيقة والدقيقتين بواسطة أطراف الأصابع، وتركه لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة، ثمّ غسل المنطقة بالماء الدافئ.

عصير الليمون

يمكن الاستفادة من عصير الليمون عن طريق وضع كمية قليلة منه على المناطق التي تنتشر فيها الجروح، مع الفرك بخفة لمدة خمس دقائق تقريباً، وتركه لمدة ثلث ساعة، حتى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر، مع تكرار هذا العلاج مرة في اليوم، للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة، حيث يحتوي الليمون على خصائص مميزة ومفيدة.

العسل

يتم استخدام العسل من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في وعاء كبير، وإضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وخلطهما جيداً، للحصول على التماسك التام، ووضع الخليط الناتج على المناطق المتضررة، مع التدليك الجيد لمدة تتراوح ما بين الثلاث والخمس دقائق متواصلة باستخدام أطراف الأصابع، ولف منشفة دافئة على الجرح، وتركها لمدة نصف ساعة، حتى يبرد الجرح، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي عن طريق مزج كمية منه مع كمية كافية من الماء، للحصول على خليط متجانس، وتطبيقه على منطقة الجروح، مع الفرك بلطف شديد لمدة دقيقتين، وتركه لمدة ربع ساعة، حتى يجف، مع تكرار هذا العلاج مرة في اليوم لمدة أسبوعين.

الصبار

يعد الصبار من أفضل الطرق الطبيعية التي لها القدرة الكبيرة في علاج مشكلة ظهور الجروح على الجسم، نظراً لاحتوائه على خصائص مميزة وفعالة، ويستخدم الصبار من خلال خلط كميات متساوية من هلام الصبار مع ماء الورد، وخلطهما للتماسك التام، وتطبيق الخليط الناتج على الجسم، وتركه لمدة تتراوح ما بين الربع الساعة والثلث ساعة، ثمّ غسله.

ملاحظة: من الممكن استخدام مواد مخدرة موضعية لتخفيف الآلام، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها للتأكد من عدم وجود أي حساسية في الجسم، ومن الممكن استخدام مراهم تحتوي على مضادات حيوية. التاجات: ظهور جروح في الجسم