كم عدد زوجات الرسول وأبنائه

محتويات
  • ١ الرسول
    • ١.١ زوجات الرسول
    • ١.٢ أبناء الرسول
    • ١.٣ بنات الرسول
الرسول

الرسول محمد عليه الصلاة والسلام هو سيد الأولين والآخرين، بعثه الله عز وجل ليخرج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، وليخرجهم من الظلمات إلى النور، وكان له إحدى عشر زوجة، ورزقه بثلاثة أولاد، وأربع بنات واختصَّ الله زوجات الرسول بمجموعة من الميّزاتِ، والفضائل الحسنة، إكراماً لهن، حيث كانت أولى فضائلهنَّ اختيار الله لهن الزواجِ من سيدنا محمد، وزادهنَّ الله شرفاً بتفرُّدهنَّ في صحبةِ الرَّسولِ في جميعِ أحوالِهِ وخصوصياتِه، ورزق بعضهن الأبناء من رسول الله وهذا أعظم تكريم لهن، وفي هذه المقالة سنعرفكم على عدد زوجات الرسول وأبنائه.

زوجات الرسول اسم الزوجة معلومات عامة خديجة بنت خويلد تلقب بأم المؤمنين، وتزوجها الرسول وهو في عمر الخامسة والعشرين، ولم يتزوج عليها الرسول عليه السلام حتى توفيت، وهي أم أولاده باستثناء إبراهيم. سودة بنت زمعة تزوجها بعد وفاة زوجته خديجة بعدة أيام، وهي الزوجة التي وهبت يومها لعائشة. عائشة بنت أبي بكر الصديق كنيتها أم عبد الله، وقد تزوجت من الرسول عليه السلام في العام العاشر للهجرة، وبالرغم من كنيتها أم عبد الله إلا أنه لا يكن لها أولاد. حفصة بنت عمر بن الخطاب العدوية توفيت عام 41هـ زينب بنت خزيمة بن الحارث القيسية توفيت بعد زواجها من الرسول بشهرين. هند بنت أبي أمية بن المغيرة المخزومية كنيتها أم سلمة وقدّ توفيت سنة 61 هجري. صفية بنت حيي بن أخطب كانت له أمة فأعتقها وتزوج بها. رملة بنت أبي سفيان صخر بن حرب القرشية الأموية كنيتها أم حبيبة، وقد قيل أن اسمها هند، وتزوجها في بلاد الحبشة. ريحانة بنت زيد بن عمرو القرظية هي إحدى سبايا غزوة بني قريظة. جويرة بنت الحارث الخزاعية وقد كانت من سبايا بني المصطلق، توفيت عام 56هـ. زينب بنت جحش الأسدية وهي ابنة عمته أميمة وتوفيت عام 21هـ.

أبناء الرسول اسم الابن معلومات عامة القاسم به كان يكنى الرسول عليه السلام، كما مات وهو طفل، وقيل أنه عاش حتى كان يركب الدابة. عبد الله قيل أنّ عبد الله عرُف بالطيب الطاهر. إبراهيم هو ابن مارية القبطية ولد عام ثمان للهجرة، ومات وهو طفل قبل الفطام.

بنات الرسول إسم الابنة معلومة عامة زينب هي بنت خديجة وقد توفيت قبل الرسول. رقية هي البنت الثانية للرسول من خديجة، وتوفيت وعمرها اثنان وعشرين عاماً. فاطمة كانت فاطمة أحب البنات إلى الرسول عليه السلام، وقيل أنها توفيت بعد الرسول بستة أشهر. أم كلثوم قيل أنها ولدت بعد فاطمة، وقد توفيت قبل الرسول عليه السلام وتأثر الرسول على وفاتها. التاجات: كم عدد زوجات الرسول وأبنائه