الشعر الجميل هو هوية المرأة ،كل امرأة تريد أن تمتلك شعراً كثيفاً، لامعاً وصحي ، ولكن، ماذا لو تلف الشعر واصبح جافاً أو ذابلاً ؟ اليوم، معظم الشباب يعانون من مشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر والقشرة، والشعر الجاف، وما إلى ذلك و لمنع تلك المشاكل من أن تصل إلى شعرك الجميل من ، تحتاجين إلى اتخاذ التدابير الوقائية التالية: 1- إعمل على شطف شعرك بالماء البارد ، إن عملية شطف الشعر بالماء البارد تعود إلى أسا

الشعر الجميل هو هوية المرأة ،كل امرأة تريد أن تمتلك شعراً كثيفاً، لامعاً وصحي ، ولكن، ماذا لو تلف الشعر واصبح جافاً أو ذابلاً ؟ اليوم، معظم الشباب يعانون من مشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر والقشرة، والشعر الجاف، وما إلى ذلك و لمنع تلك المشاكل من أن تصل إلى شعرك الجميل من ، تحتاجين إلى اتخاذ التدابير الوقائية التالية:

1- إعمل على شطف شعرك بالماء البارد ، إن عملية شطف الشعر بالماء البارد تعود إلى أساسين الأول يدور حول تقوية وصول الدم إلى الشعر وذلك عند إرسال إشارات عصبية من فروة الرأس بالبرد فإن الدماغ سيزيد منضخ الماء لتلك المنطقة لمحاولة بالإستجابة ( رد فعل ) أما الأمر الثاني وقد يكون خاطئاً حيث يعتقد بأن الماء الساخن يخلص الشعر من جزء أكبر من زيته الطبيعي وبالتالي يساعد في حدوث الجفاف .

2- لا تغسل الشعر بشكل متكرر أو بشكل يومي فهناك بعض النصائح التي تشير إلا أن غسل الشعر قد يكون سبباً رئيسياً في مشاكل الشعر ويعود ذلك بالتأكيد إلى نوعية الماء والمواد الموجودة فيها والتي قد تؤثر سلباً على نمو الشعر وكثافته وعادةً ما تكون المياه محتويةً على مادة الكلور التي لا تعتبر جيدةً لتعريض الشعر لها بإستمرار ، وكذلك الأمر بالنسبة لأنواع الشامبو القاسية وغير المغذية .

3- لا لربط المحكم لشعر ، إن ربط الشعر المحكم متساو تماماً مع عملية شد الشعر ، تخيل نفسك تدور في الأرجاء بينما يقوم أحدهم بشد خصلات شعرك ، سينتهي الأمر بخصلات الشعر تلك بين يديه مع مضي الأيام كذلك الأمر بالنسبة لربط الشعر المحكم فهو يفوم بإضعاف تمسك الشعر بجذورها والبصيلات مما يزيد من تساقط الشعر ويقلل الكثافة متسبباً بشعر ضعيف .

4- إعمل على تدليك شعرك قبل غسله بالشامبو ، وكما يمكنك القيام بذلك كل ليلة قبل النوم وهنا حاول الرجوع للمصادر المتعلقة بكيفية تدليك فروة الرأس فهو أمر حالما تتعلمه لن يأخذ من وقتك سوى دقائق ، ويمكنك إتباعه كنشاط قبل النوم لشعور بالراحة ، والتدليك ينصح به لزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس .

5- عليك بتجنب المواد الكيميائية القاسية ، إذ كنت ممن يحبون المظهر العصري والمتالق دائماً فحاولي قدر الإمكان الحصول على الصبغات المحتوية على مواد طبيعية والخالية من الأمونيا ، وكذلك إذ كنت ممن يتابعون صبغ الشعر بإستمرار أو إذ كنت قمت بصبغ شعرك حديثاً فلا بد لك من إستخدام البلسم بعد غسل الشعر للمحافظة على نعومته وتألقه .

التاجات: كيفية تكثيف الشعر بسرعة