طريقة إرسال رسالة جماعية على تويتر

محتويات ١ تويتر ١.١ طريقة إرسال رسالة جماعية على تويتر ١.٢ مزايا خدمة الرسائل الجماعية في تويتر ١.٣ مزايا تطبيق تويتر تويتر تويتر هي شبكة من شبكات التواصل الاجتماعية ظهرت في أوائل عام 2006م كمشروع تطوير بحثي أجرته الشركة الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وتقدم مجموعة من الخدمات حيث تسمح لمستخدمي التطبيق إرسال التغريدات المختلفة التي من شأنها نيل إعجاب المغردين الآخرين، ويكون ذلك من خلال كتابة الرسائل النصية واستخدام برامج المحادثة الفورية والتطبيقات التي تقدمها حسابات الفيس بوك، وبشكلٍ عام يُمكن لمستخدمي التطبيق استقبال الردود والتحديثات من خلال البريد الإلكتروني، وفي مارس 2012م تمَّ إطلاق نسخة من تويتر باللغة العربية، أمّا صاحب فكرة التطبيق فهو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي. طريقة إرسال رسالة جماعية على تويتر أطلقت شركة تويتر خدمة الرسائل الجماعية الخاصة على تويتر، حيث يُمكن إنشاء مجموعات خاصة ومشاركة التغريدات والصور والمقاطع على مستوى المجموعة فقط، فإذا كان المستخدم لا يعرف طريقة إرسال الرسالة الجماعية على تويتر ويريد أن يتعرف على آلية عمل الخدمة وطريقة تفعيلها، يجب القيام بالخطوات الآتية: فتح تطبيق التويتر على الهاتف النقال، ثمَّ الضغط على أيقونة الرسائل حتى تظهر للمستخدم صفحة الرسائل التقليدية. الضغط على الأيقونة الموجودة في أعلى يمين الشاشة، حيث تظهر هذه الأيقونة على شكل مربع ومن خلالها يتم فتح قائمة الأصدقاء، وبمجرد ظهور قائمة الأصدقاء يجب اختيار الشخص الذي يريد المستخدم ضمه إلى المحادثة الجماعية، وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة نضغط على كلمة (التالي) أو (next) حتى تفتح الرسائل ونبدأ في محادثة جماعية مع الأصدقاء. مزايا خدمة الرسائل الجماعية في تويتر تعتبر خدمة الرسائل الخاصة الجماعية من أفضل وأحسن الخدمات المتوفرة في تطبيق تويتر؛ لأنّها تمنح المستخدم القدرة على ترتيب تاريخ وأوقات الرسائل لإرسالها إلى جميع الأعضاء الموجودين في قائمة التويتر، لهذا يلجأ العديد من الأشخاص إليها في المناسبات العامة والخاصة مثل أعياد الميلاد والأعياد الوطنية والرسمية. إمكانية للمستخدم جدولة الرسائل بشكلٍ مسبق للأعضاء الموجودين لديه في قوائم التويتر. إنشاء مجموعة مكوّنة من 20 عضواً تقريباً، وبشكلٍ عام يمكن لجميع الأعضاء مشاهدة الرسائل والمشاركة فيها والانسحاب في أي وقت. سهولة الوصول إلى الأعضاء والإعلان عن المقترحات والخدمات، ومناقشة مواضيع مختلفة بسهولة بين مجموعة من الأشخاص. إرسال رسائل لأي مجموعة من الأعضاء يختارها المستخدم في أي مكان من خلال حسابه الشخصي. إرسال ملايين الرسائل بالنص الذي يريده المستخدم في أسرع وقت. عدم تسريب البيانات أو المعلومات لأنَّ تطبيق تويتر يضمن للأعضاء أعلى مستوى من الأمان والسرية. مزايا تطبيق تويتر سرعة إضافة الأصدقاء في تويتر، حيث يُمكننا متابعة وتكوين صداقات بمجرد النقر على زر المتابعة. عدم وجود حد لعدد الأصدقاء. توفير فرصة للتواصل والتعرف على أشخاص لديهم الاهتمامات نفسها، مما يؤدي إلى نشر الثقافة والمعرفة بسرعة. المخاطر الأمنية في تويتر أقل من غيره؛ لأنّه لا يحتوي على معلومات دقيقة عن صاحب الحساب. عدم إمكانية لشخص تشويه سمعة شخص آخر في الموقع، ولا يُمكن لأي شخص إرسال تغريدة تحت الحساب. التحديث السريع للأحداث والأخبار.
محتويات
  • ١ تويتر
    • ١.١ طريقة إرسال رسالة جماعية على تويتر
    • ١.٢ مزايا خدمة الرسائل الجماعية في تويتر
    • ١.٣ مزايا تطبيق تويتر
تويتر

تويتر هي شبكة من شبكات التواصل الاجتماعية ظهرت في أوائل عام 2006م كمشروع تطوير بحثي أجرته الشركة الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وتقدم مجموعة من الخدمات حيث تسمح لمستخدمي التطبيق إرسال التغريدات المختلفة التي من شأنها نيل إعجاب المغردين الآخرين، ويكون ذلك من خلال كتابة الرسائل النصية واستخدام برامج المحادثة الفورية والتطبيقات التي تقدمها حسابات الفيس بوك، وبشكلٍ عام يُمكن لمستخدمي التطبيق استقبال الردود والتحديثات من خلال البريد الإلكتروني، وفي مارس 2012م تمَّ إطلاق نسخة من تويتر باللغة العربية، أمّا صاحب فكرة التطبيق فهو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي.

طريقة إرسال رسالة جماعية على تويتر

أطلقت شركة تويتر خدمة الرسائل الجماعية الخاصة على تويتر، حيث يُمكن إنشاء مجموعات خاصة ومشاركة التغريدات والصور والمقاطع على مستوى المجموعة فقط، فإذا كان المستخدم لا يعرف طريقة إرسال الرسالة الجماعية على تويتر ويريد أن يتعرف على آلية عمل الخدمة وطريقة تفعيلها، يجب القيام بالخطوات الآتية:

  • فتح تطبيق التويتر على الهاتف النقال، ثمَّ الضغط على أيقونة الرسائل حتى تظهر للمستخدم صفحة الرسائل التقليدية.
  • الضغط على الأيقونة الموجودة في أعلى يمين الشاشة، حيث تظهر هذه الأيقونة على شكل مربع ومن خلالها يتم فتح قائمة الأصدقاء، وبمجرد ظهور قائمة الأصدقاء يجب اختيار الشخص الذي يريد المستخدم ضمه إلى المحادثة الجماعية، وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة نضغط على كلمة (التالي) أو (next) حتى تفتح الرسائل ونبدأ في محادثة جماعية مع الأصدقاء.

مزايا خدمة الرسائل الجماعية في تويتر
  • تعتبر خدمة الرسائل الخاصة الجماعية من أفضل وأحسن الخدمات المتوفرة في تطبيق تويتر؛ لأنّها تمنح المستخدم القدرة على ترتيب تاريخ وأوقات الرسائل لإرسالها إلى جميع الأعضاء الموجودين في قائمة التويتر، لهذا يلجأ العديد من الأشخاص إليها في المناسبات العامة والخاصة مثل أعياد الميلاد والأعياد الوطنية والرسمية.
  • إمكانية للمستخدم جدولة الرسائل بشكلٍ مسبق للأعضاء الموجودين لديه في قوائم التويتر.
  • إنشاء مجموعة مكوّنة من 20 عضواً تقريباً، وبشكلٍ عام يمكن لجميع الأعضاء مشاهدة الرسائل والمشاركة فيها والانسحاب في أي وقت.
  • سهولة الوصول إلى الأعضاء والإعلان عن المقترحات والخدمات، ومناقشة مواضيع مختلفة بسهولة بين مجموعة من الأشخاص.
  • إرسال رسائل لأي مجموعة من الأعضاء يختارها المستخدم في أي مكان من خلال حسابه الشخصي.
  • إرسال ملايين الرسائل بالنص الذي يريده المستخدم في أسرع وقت.
  • عدم تسريب البيانات أو المعلومات لأنَّ تطبيق تويتر يضمن للأعضاء أعلى مستوى من الأمان والسرية.

مزايا تطبيق تويتر
  • سرعة إضافة الأصدقاء في تويتر، حيث يُمكننا متابعة وتكوين صداقات بمجرد النقر على زر المتابعة.
  • عدم وجود حد لعدد الأصدقاء.
  • توفير فرصة للتواصل والتعرف على أشخاص لديهم الاهتمامات نفسها، مما يؤدي إلى نشر الثقافة والمعرفة بسرعة.
  • المخاطر الأمنية في تويتر أقل من غيره؛ لأنّه لا يحتوي على معلومات دقيقة عن صاحب الحساب.
  • عدم إمكانية لشخص تشويه سمعة شخص آخر في الموقع، ولا يُمكن لأي شخص إرسال تغريدة تحت الحساب.
  • التحديث السريع للأحداث والأخبار.
التاجات: طريقة إرسال رسالة جماعية على تويتر