طريقة عمل جمبري المسلوق

طريقة عمل الجمبري المسلوق

إن الجمبري واحد من الأكلات البحرية الشهية التي تفيد صحة الإنسان فإذا أردت شعرا طويلا لامعا خاليا من الشيب فعليك بالأكلات البحرية , و كذلك البشرة الصافية من طرق الحصول عليها هي الأكلات البحرية و من أهم فوائد الأكلات البحرية و التي تكون غنية باليود أنها تزيد من سرعة البديهة(الذكاء) عند الإنسان.

أولا : نغسل الجمبري بقشره جيدا ثم نزيل الخيط الأسود الذي في الخلف و الجمبري المفضل استخدامه هنا هو الجمبري الكبير ثم نضع معه المكونات الآتية : فلفل حلقات و فلفل عادي ملح و كمون و طمامطم حلقات و كمون و الثوم المقطع و الليمون المعصور و كذلك يمكن إضافة قشر الليمون إلى القدر حسب الرغبة و بصل حلقات و يمكن إضافة الكزبرة المنفة و الزنجبيل الأخضر أو المجفف و كذلك الكرفس شطة . نقوم بوضع المكونات السابقة و نقلبها مع الروبيان على النار العالية حتى يتغير لونه إلى الأحمر.

بعدها أنت متخيرة بين أمرين : الأول أن تضيفي عليه ماء بحيث يغطي الماء المكونات و تبقيه حتى يغلي و ينضج و يقدم إما مصفى من الشوربة أو تقدم الشوربة اللذيذة معه . أو أن لا تضيفي إليه الماء و تبقيه على النار مع التقليب على نار هادئة حتى ينضج . أما القشور فبإمكانك إزالتها أو تقديمه مع القشور و يزيل كل فرد القشور عنه كما يحب .

أكلة هنيئة شهية مممممممم. و إذا أردت وصفة شهية أخرى فعليك بالطريقة اليابانية فهم أهل الأكلات البحرية الشهية.

الطريقة اليابانية في عمل الجمبري(الروبيان): إن مقاديرها تختلف عن مقادير الوصفة السابقة فهي تتكون من : جمبري 8 قطع و صوص (100 مل) الفلفل الحلو (شطة غير حارة) و كذلك شرائح البصل الأخضر اللذيذة ( 40 غرام)و بالطبع تحتاجين إلى الملح (20 غرام) و كذلك الطحين (200 غرام) و طحين الذرة (50 غرام) و من المستغرب في هذه الوصفة أننا نضيف مكعبات الثلج ( 6 مكعبات) و كذلك علبة ماء صودا.

الطريقة:

تسخن مقلاة عميقة لدرجة عالية و توضع جميع المكونات باستثناء الفلفل الحلو و البصر الأخضر و كذلك نضيف إلى المقلاة بعض الزبد لإضفاء طعما دسما بعض الشيء. يقدم مزينا بالبصل الأخضر و الفلفل الحلو. بالصحة و الهناء .

التاجات: طريقة عمل جمبري المسلوق