كيف أسمن جسمي

وصفات لتسمين الجسم هناك الكثير من المشكلات التي تؤرّق السيدات ومن بين تلك المشكلات هي النحافة، فقد تعاني بعض السيدات من رغبتها في زيادة الوزن أو تسمين بعض المناطق في جسمها، وهناك الكثير من الوصفات والأعشاب الطبيعيّة التي يمكن أن تفي بالغرض وتحلّ تلك المشكلة المزعجة، وفي مقالنا هذا سوف نتعرّف على بعض من تلك الوصفات التي يمكن أن تعالج مشكلة النحافة وتعمل على تسمين الجسم. وصفة اللبن والعسل: قومي سيدتي بوضع ثلاثة أكواب من اللبن الرائب في محضّرة الطعام وخلطهم جيداً، ثمّ أضيفي له ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وعشر حبات من التمر منزوع النوى، وثلاث حبات من الموز، وملعقة كبيرة من السكر، وعشرين حبة من الزبيب، ثمّ شغّلي الخلاط على سرعة متوسّطة حتى يمتزجوا مع بعضهم البعض جيداً إلى أن تحصلي على مزيج ناعم وسلس، وقومي بتناول كوبين منه يومياً في الصباح عند الاستيقاظ وفي المساء قبل النوم، وكرّري تلك العملية لمدّة شهر ثمّ ستلاحظين الفرق. وصفة الزبيب والحلبة: قومي بغسل كمية من الزبيب ثمّ انقعيه في كوبين من الماء لمدّة سبع عشرة ساعة، ثمّ ضعيه في محضرة الطعام واخلطيه جيداً حتى يصبح قوامه كقوام العصير، ثمّ أضيفي ملعقتين من الحلبة المطحونة وامزجيهما جيداً، ثمّ ضعيهما في وعاء ليس محكم الإغلاق واحتفظي به في الثلاجة، ثمّ قومي بتناول كوب منه كل يوم صباحاً على الريق. وصفة حب العزيز: ضعي كمية كافية من حب العزيز واطحنيه في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي له الحلبة والمكسرات وتناوليه مع الحليب أربع مرات في اليوم الواحد. وصفة مغلي الحلبة: اغلي كمية كافية من الحلبة في الماء، ثمّ تناولي ثلاثة أكواب منه يومياً. نصائح للتسمين الإكثار من تناول الأطعمة كثيرة السعرات الحرارية. الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه فهي تحتوي على كميات مرتفعة من الفيتامينات والمعادن الضروية للجسم. المواظبة على إضافة زيت الزيتون إلى الطعام فهو يعمل على فتح الشهية. المواظبة على استعمال العسل كبديل عن السكر في تحلية بعض أنواع المشروبات. تناول الفواكه المجفّفة فهي مليئة بالسعرات الحرارية. الإكثار من تناو الأرز والمعكرونة والخبز مع الإكثار من تناول الحليب كامل الدسم. تجنّب شرب الماء أو حتى العصائر إلى جانب وجبات الطعام أو حتى قبلها فهي تعطي شعوراً بالشبع وتملأ المعدة. تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسيّة. ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام.
وصفات لتسمين الجسم

هناك الكثير من المشكلات التي تؤرّق السيدات ومن بين تلك المشكلات هي النحافة، فقد تعاني بعض السيدات من رغبتها في زيادة الوزن أو تسمين بعض المناطق في جسمها، وهناك الكثير من الوصفات والأعشاب الطبيعيّة التي يمكن أن تفي بالغرض وتحلّ تلك المشكلة المزعجة، وفي مقالنا هذا سوف نتعرّف على بعض من تلك الوصفات التي يمكن أن تعالج مشكلة النحافة وتعمل على تسمين الجسم.

  • وصفة اللبن والعسل: قومي سيدتي بوضع ثلاثة أكواب من اللبن الرائب في محضّرة الطعام وخلطهم جيداً، ثمّ أضيفي له ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وعشر حبات من التمر منزوع النوى، وثلاث حبات من الموز، وملعقة كبيرة من السكر، وعشرين حبة من الزبيب، ثمّ شغّلي الخلاط على سرعة متوسّطة حتى يمتزجوا مع بعضهم البعض جيداً إلى أن تحصلي على مزيج ناعم وسلس، وقومي بتناول كوبين منه يومياً في الصباح عند الاستيقاظ وفي المساء قبل النوم، وكرّري تلك العملية لمدّة شهر ثمّ ستلاحظين الفرق.
  • وصفة الزبيب والحلبة: قومي بغسل كمية من الزبيب ثمّ انقعيه في كوبين من الماء لمدّة سبع عشرة ساعة، ثمّ ضعيه في محضرة الطعام واخلطيه جيداً حتى يصبح قوامه كقوام العصير، ثمّ أضيفي ملعقتين من الحلبة المطحونة وامزجيهما جيداً، ثمّ ضعيهما في وعاء ليس محكم الإغلاق واحتفظي به في الثلاجة، ثمّ قومي بتناول كوب منه كل يوم صباحاً على الريق.
  • وصفة حب العزيز: ضعي كمية كافية من حب العزيز واطحنيه في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي له الحلبة والمكسرات وتناوليه مع الحليب أربع مرات في اليوم الواحد.
  • وصفة مغلي الحلبة: اغلي كمية كافية من الحلبة في الماء، ثمّ تناولي ثلاثة أكواب منه يومياً.

نصائح للتسمين
  • الإكثار من تناول الأطعمة كثيرة السعرات الحرارية.
  • الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه فهي تحتوي على كميات مرتفعة من الفيتامينات والمعادن الضروية للجسم.
  • المواظبة على إضافة زيت الزيتون إلى الطعام فهو يعمل على فتح الشهية.
  • المواظبة على استعمال العسل كبديل عن السكر في تحلية بعض أنواع المشروبات.
  • تناول الفواكه المجفّفة فهي مليئة بالسعرات الحرارية.
  • الإكثار من تناو الأرز والمعكرونة والخبز مع الإكثار من تناول الحليب كامل الدسم.
  • تجنّب شرب الماء أو حتى العصائر إلى جانب وجبات الطعام أو حتى قبلها فهي تعطي شعوراً بالشبع وتملأ المعدة.
  • تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسيّة.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام.
التاجات: كيف أسمن جسمي