تمارين لشد البطن للنساء إن أكبر مشكلة تواجه الكثير من النساء هي مشكلة ظهور الكرش وترهلات البطن بسبب الولادة أو نتيجةً لأسبابٍ أخرى، مثل الوزن الزائد وتناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة، وقلة شرب المياه، وعدم تناول الغذاء الصحي، وهذا يؤدي إلى بروز الكرش وظهوره بشكلٍ غير لائق، وقد تصل البعض من النساء إلى أنها تفقد الأمل في إذابة هذه الشحوم المتراكمة ولكن بالإرادة والصبر والمداومة على مم

تمارين لشد البطن للنساء

إن أكبر مشكلة تواجه الكثير من النساء هي مشكلة ظهور الكرش وترهلات البطن بسبب الولادة أو نتيجةً لأسبابٍ أخرى، مثل الوزن الزائد وتناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة، وقلة شرب المياه، وعدم تناول الغذاء الصحي، وهذا يؤدي إلى بروز الكرش وظهوره بشكلٍ غير لائق، وقد تصل البعض من النساء إلى أنها تفقد الأمل في إذابة هذه الشحوم المتراكمة ولكن بالإرادة والصبر والمداومة على ممارسة هذه التمارين البسيطة ستفقدي هذه الترهلات وتستعيدي رشاقتك. ومن التمارين التي ممكن القيام بها وتساعد على التخلص من ترهلات البطن والكرش:-

  • التمدد على الأرض وثني الركبتين ومد الذراعين بجانب الجسم، بعد هذه الوضعية يتم رفع الظهر تدريجياً وإعادة الاستلقاء على الظهر، ممكن أن تكرر هذا التمرين 10 مرات أو بالقدر الذي تستطيعينه أنت.
  • الوقوف بشكلٍ مستقيمٍ حيث تكون هناك مسافة مناسبة بين القدمين، ثم تقومي بمد اليدين للأمام، بعدها تأخذي شكل الجلوس، وتحركي خصرك جهة اليمين وجهة الشمال، بإمكانك أن تكرري هذا التمرين 10 مرات في كل اتجاه.
  • الإستلقاء على ظهرك ووضع يديك تحت رأسك، ثم تقومي بثني إحدى الركبتين ومحاولة تقريبها نحو الكتف، فمثلاً قومي بثني الركبة اليمنى وحاولي ارفعيها وتقريبها قدر الإمكان نحو كتف اليد اليمنى.
  • الاستلقاء على الأرض ورفع الخصر نحو الأعلى وتكرار هذه العملية 20 مرة، فهذا مفيد في إخفاء ترهلات البطن وشدها.
  • الوقوف بشكلٍ مستقيم ثم الدوران بخصرك نحو اليمين مرة، وتعودي لتدوري بخصرك نحو الشمال مرةً أخرى.
  • الإستلقاء على الأرض على جانبك الأيسر، وضعي يدك اليسرى ممدودةً تحت رأسك، ثم قومي باستنشاق الهواء وإخراجه (شهيق وزفير) مع مد الساقين ورفعهما عن الأرض وإرجاعهما.
  • تمرين الكرة الرياضية، ويتم ذلك بالإستلقاء على الأرض ووضع الكرة تحت الساقين وتحريكهما باستمرار، هذا التمرين مفيد في حرق دهون البطن وشد الترهلات.
  • تمرين شد عضلات البطن دون رفع الساقين، ويتم بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين تحت الرأس، بعدها يتم رفع الرأس وتثبيت القدمين وعدم رفعهما عن الأرض، ويكرر هذا التمرين دون توقف أي يتم رفع الرأس وشد عضلات البطن دون أن تكون هناك فترة استراحة بينهما.
  • تمرين تدوير القدم المرفوع: في هذا التمرين يتم الاستلقاء على الظهر، ثم وضع اليدين على الأرض بعد ذلك يتم رفع الظهر والاستناد على الكوعين، ثم قومي برفع واحدٍ من القدمين وحركيه حركةً دائريةً لعدة مرات، ثم قومي بإنزالها وارفعي القدم الأخرى وحركيها حركةً دائرية لعدة مراتٍ كما في المرة الأولى.